الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 10:42 12/09



بلمختار يعد تغييرات جديدة في منهاج تدريس السنوات الأربع من التعليم الابتدائي

بلمختار يعد تغييرات جديدة في منهاج تدريس السنوات الأربع من التعليم الابتدائي

321602ecolemarocnew-289273817321602.png

ستقدم وزارة التربية الوطنية على إحداث تغييرات جديدة في منهاج تدريس السنوات الأربع من التعليم الابتدائي،  وذكرت  بعض المصادر التي أوردت الخبر، أن الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتكوين المهني، عبد العظيم الكروج، كشف أن تغييرات جديدة ستطال منهاج تدريس السنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي، مبررا أن هذا التغيير يتوخى إرساء الأسس الضرورية للتلاميذ في مجالات القراءة والكتابة والتفتح.

ويأتي  هذا الإجراء ضمن إجراءات أخرى تهدف إلى محاولة إخراج التعليم من الأزمة التي يتخبط فيها؛ إذ أعدت الوزارة مخططا جديدا يضم 9 محاور و23 تدبيرا، يقوم على ما سماه الوزير المنتدب “رؤية استراتيجية لعام 2030”.

وأوضح الوزير المنتدب عبد  العظيم الکروج،في لقاء تواصلي انعقد الاثنين الماضي، على هامش المجلس الاداري لأكاديمية سوس ماسة درعة، أن المشروع التربوي الجديد لا يتعارض مع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الذي له طابع استراتيجي ويحدد التوجهات.

وبحسب الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، عبد  العظيم الگروج، فإن الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى الرفع من عتبات الانتقال بين الأسلاك التعليمية بشكل تدرجي، من أجل الوصول إلى الحد الأدنى من المعارف الأساسية الضرورية للنجاح في السلك الموالي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.