الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 1:18 11/23



طاطا : نداء استغاثة…حصار وانهيار منازل وحوامل في خطر بسبب الأمطار

طاطا : نداء استغاثة…حصار وانهيار منازل وحوامل في خطر بسبب الأمطار

1506835_850477331670686_1022892345442823637_n

تشهد جماعة تليت قيادة ألوكوم دائرة فم زكيد إقليم طاطا ، تساقط أمطار غزيرة، مصحوبة، في بعض المناطق  بزوابع  وعواصف من الرياح ، أدت انهيار أسقف بعض المنازل، وعزل مناطق عن العالم الخارجي ، نتج عنه تدمر الساكنة من الوضع الذي بدأ من الخميس الماضي .

وفي هذا السياق وجه المناضل ” محمد الصنهاجي ” عضو جماعة تليت وفاعل جمعوي ، نداء استغاتة إلى المسؤولين بالإقليم وعلى رأسهم السيد عامل الإقليم من أجل التدخل لإنقاد ما يمكن انقاده نتيجة ماوصفه الصنهادي بالحصار الذي تعيشه مجموعة من الدواوير بالجماعة .

وأضاف الصناهجي في اتصاله بتيزبريس ،  أن السكان يعانون مشاكل عديدة ، ما يضطرهم إلى قطع مسافات طوال طرق وعرة، نتيجة العزلة. ويطالب سكان هذه الدواوير المسؤولين بالتدخل لفك العزلة عنهم، التي تحاصرهم مند الخميس الماضي ، إذ أكدت المصدر ذاته أن سكان الدواوير المذكورة يعانون كذلك من انعدام التيار الكهربائي وشبكة الأنترنيت ..

وأكد الصنهاجي أن  خبر انهيار حوالي 20 منزلا بدوار ” إمي نتزكين ” بالإضافة إلى عدد من المنازل، التي تضررت بفعل هذه التساقطات ما يجعل خطر سقوط هذه البيوت على رؤوس سكانها قائما في أي وقت. مضيفا أن العديد من الرعاة الرحل يجهل مصيرهم مؤكدا أنه يصعب لحدود الساعة تقييم الخسائر الكامل جراء هذه التساقطات .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.