الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 11:14 10/25



أولاد جرار : لجنة محاربة الهذر المدرسي في جولة لإقناع أباء التلاميذ غير الملتحقين

أولاد جرار : لجنة محاربة الهذر المدرسي في جولة لإقناع أباء التلاميذ غير الملتحقين

10730886_10204907936127001_3168166224355517445_n

انتقلت يوم السبت 25 أكتوبر 2015  لجنة محاربة الهذر المدرسي صوب منازل التلاميذ و التلميذات الغير الملتحقين بالدراسة خلال هذا الموسم 2014-2015 في محاولة منها لإقناع الآباء بضرورة السماح لأبنائهم بمتابعة دراستهم، حيث شارك في هذه المهمة كل من السيد القائد الإداري لقيادة أولاد جرار و السيد نائب رئيس الجماعة القروية للركادة و السيد الحارس العام للخارجية بالثانوية الإعدادية الزيتون و السيدان نائب الرئيس و الكاتب العام لجمعية أباء و أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون .

   وقد كان الاتجاه الأول للجنة صوب المناطق الجبلية  ” منطقة إغيرملولن ”  التي تعتبر الأكثر تأثرا بظاهرة الهذر المدرسي حيث حاول أعضاء اللجنة الوقوف على الأسباب الكامنة وراء عدم التحاق هولاء التلاميذ  و إقناع آب أو والي أمر كل  تلميذ  على حدا بالبحث معه على الحلول المناسبة لكل المعيقات  واقتراح البدائل المتوفرة، وذلك   منذ الصباح إلى غاية  الرابعة عصر و بمختلف دواوير إغيرملولن ” الدهيرة ،تاغزوت ،امتضي، افراو، ادبوعبان ،الحفاير…” . و بعد ذلك انتقلت اللجنة صوب الدواوير المنتشرة بسهول أولاد جرار ” غبولة – سنطيل اد علي وسعيد … ” . و قد تكللت هذه الجولة باقتناع مجموعة من الآباء الذين أكدوا موافقتهم على السماح لأبنائهم بمتابعة الدراسة و على التزامهم  بتسجيلهم خلال بداية الأسبوع .

   هذا و تأتي هذه الجولة تنفيذا لقرار اجتماع مختلف الشركاء المتدخلين في العملية التربوية الذي انعقد يوم الاثنين 21 أكتوبر 2014  بقيادة أولاد جرار، و الذي ضم كل من السيد القائد  الإداري لقيادة أولاد جرار و نائب رئيس جماعة الركادة  و مدير الثانوية الإعدادية الزيتون  و الحارس العام للثانوية التأهيلية السلام و ممثل جمعية النقل المدرسي و ممثل  الجمعية الخيرية لدار الطالب  وممثل الجمعية الخيرية لدار الطالبة  و رئيسي جمعيتي الآباء للثانوية التاهيلية السلام و الثانوية الإعدادية الزيتون و كاتب جمعية أباء و أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون . هذا الاجتماع الذي  تكلل بتسجيل أربع فتيات خلال هذا الأسبوع  و اللواتي التحقن بموقعهن الطبيعي بين زميلاتهن بالأقسام لمتابعة دراستهن.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.