الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 3:52 10/17



وجـــــان : بلاغ لحزب العدالة والتنمية

وجـــــان : بلاغ لحزب العدالة والتنمية

وجان

في محطة جديدة للتواصل مع الهيئات المجالية للحزب بإقليم تيزنيت والوقوف على أدائها الميداني، ومتابعة منها لقضايا الساكنة في مختلف جماعات الإقليم، عقدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية يوم الأحد 12 أكتوبر 2014، لقاء مع الكتابة المحلية للحزب بوجان، حيث تم تدارس جملة من المواضيع كان على رأسها الوضع التنظيمي، ومستجدات الساحة السياسية الوطنية والمحلية، وكذا قضايا الشأن المحلي بالجماعة.
وبعد نقاش مستفيض حول المواضيع المثارة خلص المجتمعون إلى ما يلي:
1. تثمينهم لمضامين الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان والذي أكد على ضرورة الارتقاء بالخطاب السياسي بما يعزز مصداقية المؤسسات، وإعادة الاعتبار للعمل السياسي والحزبي المنظم والمسؤول، بعيدا عن الرداءة والإسفاف.
2. دعوتهم جميع الفاعلين إلى ضرورة توفير الأجواء السياسية المناسبة من أجل إنجاح محطة الانتخابات الجماعية المقبلة بعيدا عن تدخل أيادي الإفساد وعقلية التحكم التي مازالت تعشش في عقول بعض المسؤولين بالمنطقة.
3- إشادتهم بالمجهودات التي يبذلها مستشارو الحزب بالمجلس الجماعي وعموم مناضليه بجماعة وجان من أجل التواصل مع الساكنة والاهتمام بقضايا المنطقة.
4- تأكيدهم على ضرورة حل معضلة شح وملوحة المياه المستعملة للشرب بمجموعة من دواوير الجماعة (تدارت، أشان، الكصايب، إدالمقدم،…..)، وحماية الساكنة من مخاطر تلوث الفرشة المائية بوجان نتيجة غياب شبكة الصرف الصحي بالمنطقة (مركز الجماعة ودواوير الواحة على سبيل المثال).
5 ـ مطالبتهم بحل مشكل ضعف الجهد الكهربائي بدواوير تملوت ،إمزوغارن وإدعبلا أوعلي ونواحيها. ومعالجة مشكل غلاء الفواتير الناتج عن غياب المراقبة الشهرية للعدادات.
6- تأكيدهم على ضرورة دعم قطاع الرياضة بوجان عبر إحداث بنيات استقبال رياضية من ملاعب  وتجهيزات ملائمة. وضمان استقلاليته عن الحسابات السياسوية الضيقة.
7- دعوتهم الجهات المسؤولة إلى العمل على متابعة واستكمال الأوراش المنفذة في إطار المشروع الفلاحي المغربي البلجيكي بوجان، ومعالجة المشاكل العالقة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.