الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 8:35 10/01



ورزازات تحتضن نونبر المقبل الدورة السادسة للمهرجان الوطني للفيلم الامازيغي

ورزازات تحتضن نونبر المقبل الدورة السادسة للمهرجان الوطني للفيلم الامازيغي

06113100782331563338617227317620

تنظم الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي، فرع ورزازات، خلال الفترة مابين 4 و 8 نونبر المقبل، الدورة السادسة للمهرجان الوطني للفيلم الامازيغي، وذلك تحت شعار “الفيلم الأمازيغي والتحول.. تثمين الذاكرة الشفهية المحلية عبر الفيلم الأمازيغي”.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن المهرجان يهدف الى التعريف بالفيلم الامازيغي والمساهمة في تطويره، بالاضافة الى خلق فضاء للتواصل بين المبدعين والنقاد والجمهور، وإبراز دور الفيلم الامازيغي في تثبيت الهوية الوطنية.

ويسعى منظمو هذه التظاهرة إلى المساهمة في تكوين المبدعين في المجال السينمائي والسمعي البصري من أجل تحفيز الطاقات المحلية على الاهتمام أكثر بالإبداع السينمائي، والانفتاح والتفاعل مع جمهور بالعالم القروي باعتباره طرفا هاما في هذا المجال.

ويتضمن المهرجان عدد من الفقرات من بينها المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية، وعرض أفلام بساحات المدينة وبعض القرى المجاورة للمدينة، علاوة على تنظيم ورشات تكوينية، وندوة حول شعار الدورة، وتكريم فعاليات ساهمت في تطوير الفيلم الأمازيغي من بينها الراحل محمد مرنيش الذي يعتبر رائد السينما الامازيغية.

كما سيتضمن برنامج الدورة تقديم مجموعة من الأفلام الامازيغية التي ظهرت منذ سنوات وتشكل من بين الانتاجات الأولى في هذا المجال، فضلا عن تنظيم مسابقة في مجال سيناريو الفيلم الامازيغي القصير.

تيزبريس – و م ع







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.