الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 10:25 09/30



أولاد جرار: وقفة احتجاجية من أجل إعادة التمدرس

أولاد جرار: وقفة احتجاجية من أجل إعادة التمدرس

ثانوية السلام بأولاد جرار

خلف قرار المجلس المختص في النظر في طلبات إعادة التمدرس بثانوية السلام بأولاد جرار والقاضي برفض جميع الطلبات المقدمة من طرف التلاميذ المعنيين ، باستثناء طلب واحد، استياء وتذمرا في صفوف أزيد من أربعة عشر تلميذا وكذا آبائهم وأوليائهم. كما طرح مجددا موضوع تدبير الشأن التربوي ومردودية المؤسسات التربوية بمنطقة أولاد جرار على مائدة النقاشات داخل البيوت وخارجها.
القرار دفع بالتلاميذ المتضررين وعدد من الداعمين لهم للاحتجاج يوم الاثنين 29 / 09 / 2014 أمام ثانوية السلام، وبعده الانتقال إلى النيابة الإقليمية للالتقاء بالمسؤولين الإقليميين الذين وعدوهم بحل المشكل في اجتماع سينعقد خصيصا لهذا الأمر يوم الجمعة المقبل بثانوية السلام.
وحسب أحد المشاركين في هذا الاحتجاج فإن أسباب المشكل الذي تضرر منه حوالي 15 تلميذا من تلاميذ المنطقة تعود بالأساس للصراع القائم بين أطراف داخل الأساتذة ومدير المؤسسة حول موضوع تدبير الموارد البشرية، إضافة إلى عدم متابعة جمعية الآباء لهذا الموضوع وغيابها عن اجتماع المجلس صاحب القرار.
لجنة التنسيق بأولاد جرار دعت إلى مراجعة القرار ومعالجة الموضوع من زاويا تربوية صرفة، واتخاذ قرارات بهذا الخصوص، تعطي الأولوية لمصلحة التلميذ، كما دعت لاعتماد معايير موضوعية، واضحة ومقنعة في بناء مثل هذه القرارات ذات الطابع المصيري بالنسبة للتلاميذ والأسر والمجتمع المحلي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.