الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 12:26 09/29



تجربة تيزبريس في الصحافة المواطنة تختتم الدورة التكوينية لمركز ابن رشد بالرباط

444444444444444

تميزت أشغال اليوم الختامي للدورة التكوينية حول “الصحافة المدنية وعلاقتها بصحافة التحقيق” المنظمة بالرباط من قبل مركز ابن رشد للدراسات والتواصل ما بين 25 و28 من شتنبر الجاري، بعرض تجربة موقع تيزبريس في مجال الصحافة المواطنة، فقد عرض محمد بوطعام عن هيئة تحرير الموقع هذه التجربة من خلال حديثه وعرضه لنماذج من الفيديوهات التي توصل بها الموقع من مواطنين كانوا شهودا على مواقف وأحداث وثقوها لتكون مادة إعلامية ورسائل لمن يهمه الأمر. وكان فيديو “صرخة إبا إيجو” وما أحاط بتصويره ونشره من ظروف وتداعيات لقضية بطلته وأسرتها مستأثرا بالنقاش واهتمام المشاركين في الدورة.

هذا واختُتمت الدورة بتتويج المشاركين سلسلة المحاضرات والورشات التي تضمنها برنامج الدورة بإنجاز تحقيقات صحفية في مجموعات عرضت نتائج أعمالها في الجلسة العامة الختامية تحت إشراف الدكتور عبد اللطيف بن صفية الأستاذ بالمعهد العالي للصحافة، وكانت مجموعة تيزبريس اختارت تحقيقا حول التلاعبات بأسعار بعض المواد الغذائية بالمراكز التجارية للمحطات الطرقية.

ومن جهته أنهى الأستاذ علي أنوزلا اختتام الدورة سلسلة عروضه حول الصحافة المدنية وضوابطها القانونية والأخلاقية والاجتماعية بدراسة حالة هذا النوع من الصحافة بالمغرب، مستحضرا نماذج ومحطات اعتبرها مهيكلة لمسار تبلور هذا الصنف المواطن من الصحافة.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA 11111111111111111







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.