الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 8:01 09/25



الدشيرة الجهادية : يوم تنصيب تذكاري… لرباب الأمازيغي بالدشيرة

الدشيرة الجهادية : يوم تنصيب تذكاري… لرباب الأمازيغي بالدشيرة

10689679_10201525067727389_7777920508088540392_n

تذكار نصب في مدينة الدشيرة التابعة ترابيا لعمالة انزكان ايت ملول جهة سوس ماسة درعة عادة بفضل الله مساء يوم الخميس 25 شتنبر 2014، تلك الجماعة الحضرية التي أطلقت عليها منذ أكثر من عقد من الزمن اسم .. مهد الفن الأمازيغي، لقد أثبتة الساكنة الأصيلية للإقليم والجهوي والوطني والدولي بأسره، أنه يحفظ الجَميل للفن والثرات الثقافي الأمازيغي، والعروبة .. رئيس المجلس البلدي لمدينة الدشيرة، حينما اجتاحت الملايين من الفنانين كافة ربوع التراب الوطني، ليحملوا الأمانة بشكل جيد ونشر الفن الثقافي الأمازيغي، ولم تهدأ حتى أنصبت التذكار على المدار الحضري بالمدينة.
لا يستطيع أي إنسان كائن من كان، أن يجبر تلك التذكار على خروجه في هذا المدار وسط الشارع، للتعبير عن فرحتها، إلا إذا كانت تلك الفرحة نابعة، من قلوب تعرف معنى الوفاء، والإخلاص لبلادها، ولقائدها.
ومن المنتظر ان تتوج هذه التظاهرة الإقليمية برفع توصية لجعل هذه المناسبة الإقليمية يوم عيد رسميا للمدينة ضمن رزنامة العطل والاعياد .
و من جهتها كانت الجمعيات المجتمع المدني في جلسة عمل باعضاء الوفد من سلطات مدنية وعسكرية داخلية وخارجية لوضع اللمسات الاخيرة لهذا التذكار للبرنامج المسطر لهذه التظاهرة الإقليمية التي تتضمن عددا كبيرا من عند عرض اشريط فيديو عن المعارض والورشات الامازيغية التي اقيمت في بعض المناطق ومدن التراب الوطني الى جانب مداخلات وحفلات فنية كبيرة وزيارات لمختلف المعالم الاثرية الامازيغية بالمنطقة و تكريمات لشخصيات فنية .

عبدالله بيداح – الدشيرة







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.