الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 1:24 09/21



ساعة يد “مرعبة” تذكرك بالموت كل ثانية بـ700 درهم

ساعة يد “مرعبة” تذكرك بالموت كل ثانية بـ700 درهم

Capture

“ساعة يد مرعبة، تذكرك كل ثانية أن الموت قادم إليك” هكذا بدأت مجلة “بلومبيرج” الأمريكية، تقريرها عن “ديث ووتش” الساعة الأغرب على الإطلاق، والتي تخبر مرتديها بالمتبقي من عمره بشكل تقريبي، كما تحتوي على مقياس عد تنازلي لعمر الشخص كلما اقترب من ميعاد موته الافتراضي.

وأوضحت المجلة وفق ما ذكره موقع “المصري اليوم” أن صانعو الساعة العجيبة افترضو أن الشخص سيكون في أفضل حالاته قبل أن يموت، ولو علم الإنسان ميعاد موته لأخرج أفضل أفكاره وقال أجمل كلماته، وساعد الآخرين بأحسن وسيلة، لذلك تقوم الساعة بحساب ميعاد الموت الافتراضي للشخص لتذكره دائما بقرب الموت وتجعله في حالة جيدة دائما.

وذكرت المجلة أن الساعة تعتمد في تحديدها لميعاد موت الشخص الافتراضي على عمره وحالته الصحية التي تطلب إدخالها إلى قاعدة بياناتها، وتجيب عن أسئلة أخرى تحدد طريقة معيشته، ونظام طعامه، والبلد التي يقيم فيها، وغيرها من الأسئلة المختلفة، ووفقا لهذه المعلومات تحدد الساعة موعد الوفاة بالسنوات والشهور والأيام والدقائق والثواني.

وأشارت المجلة إلى أن «ديث ووتش» تستطيع العمل كساعة عادية لتحديد الوقت، ومتوفرة باللونين الأبيض والأسود، بسعر 81 دولارا أميركيا، أي ما يعادل حوالي 700 درهم مغربي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.