الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 11:33 09/18



فتاة مشردة حامل تجوب شوارع تيزنيت ولا مكترث لحالها

Untitled 1

ظهرت خلال الأسبوع الأخير بشوارع مدينة تيزنيت فتاة في مقتبل العمر، ترتدي جلبابا بنيا، تتنقل بين المقاهي والمطاعم، وبين أركان الحدائق والساحات العمومية. أحيانا تتسول من رواد المقاهي والمطاعم وأحيانا أخرى تهيم على وجهها وسط الطرقات غير عابئة لمخاطر السيارات والشاحنات التي قد تصدمها. والمثير أن بطنها بارزة توحي بحملها بجنين لا يستبعد أن يكون نتيجة اغتصاب أو هتك لعرضها.

هذه الفتاة وإن كانت تصرفاتها تظهر أنها تعاني من أعراض اختلال عقلي أو نفسي، إلا أن الحالة التي ذكرنا عنها وعايناها تجعلنا نهمس في أذن المسؤولين بمختلف مواقعهم أمنية وقضائية وصحية وإدارية ومنتخبة لنوجه نداء بالتدخل العاجل وإنقاذها من مخاطر ومَكار قد تعرض لها نفسها وما يمكن أن يكون ببطنها من جنين. وندعو هذه الجهات لاتخاذ ما يلزم للتعرف عن أسرة هذه المسكينة وموطنها وصيانة كرامتها الإنسانية.

إننا في تيزبريس إذ نعرض لهذه الحالة الإنسانية بذاتها من الحالات الكثيرة من المشردين في شوارع المدينة، نتمنى أن تضطلع كل مكونات المجتمع المحلي رسمية ومدنية بأدوارها في تطهير المدينة من هذه الحالات بما يحفظ كرامتها ويزيل عن ساكنة هذه المدينة ومسؤوليها وصمة العار التي تصرخ بها في وجه كل منا كلما مررنا بجوار كل حالة من هؤلاء البشر والآدميين.

نعد قراءنا أننا سنتابع الموضوع وننظر مدى تجاوب المعنيين مع ندائنا، ولنا عودة إلى الموضوع.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.