الثلاثاء 16 أبريل 2024| آخر تحديث 8:37 09/17



جماعة سيدي بوعبدللي : بعد طول انتظار ..انطلاق تعبيد طريق تمجاض جماعة سيدي بوعبدللي

جماعة سيدي بوعبدللي : بعد طول انتظار ..انطلاق تعبيد طريق تمجاض جماعة سيدي بوعبدللي

      

      شهدت نهاية الأسبوع الماضي انطلاق  أشغال تعبيد طريق تمجاض الرابطة بين الطريق الإقليمية 1903 ودواوير تمجاض الواقعة بجماعة سيدي بوعبدللي،المشروع الذي تم التحضير له لمدة تفوق سنتين ونصف وتم تأسيس جمعية خصيصا لهذا الغرض(جمعية طريق تمجاض) توج بعقد اتفاقية شراكة بين الاخيرة وبين المجلس الإقليمي لتيزنيت والجماعة القروية لسيدي بوعبداللي تساهم من خلالها الجمعية بملغ 400000 درهم والمجلس الجماعي بمبلغ  400000 والمجلس الإقليمي بمبلغ 1100000.

       يشار إلى أن جزءا هاما من الطريق شهد إنجاز المراحل الأولية  لأشغال البناء وكذا إنشاء جل المنشآت الفنية وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وبمساهمة من الجماعة القروية .

      هذا المشروع الحيوي والهام، والذي يمتد على طول خمسة كيلومترات، من شأنه أن يفك العزلة عن أزيد من خمسة عشر دوارا وتحسين ولوج  قاطنيها إلى الخدمات الأساسية . ففي الوقت الذي تستحسن فيه ساكنة تمجاض مجهودات الجمعية من أجل إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود تتمنى أن تكون جودة الأشغال في المستوى المطلوب وذلك على عكس الكيلومتر الاول الذي قام المجلس الجماعي بإنشائه والذي بدت عيوبه للعيان قبل مرور السنة الأولى على انتهاء أشغال تعبيده، ما جعله محل انتقادات واستياءات عارمة من الساكنة، ومحط شكايات من جمعيات محلية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.