الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 6:33 08/30



إرسموكن : انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان القناص باستعراض مهارات قناصة يمثلون مختلف جهات المملكة ( صور + فيديو )

إرسموكن : انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان القناص باستعراض مهارات قناصة يمثلون مختلف جهات المملكة ( صور + فيديو )

irsmouken

انطلقت، صبيحة اليوم السبت 30 غشت 2014 ، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان القناص بمركز جماعة أربعاء رسموكة إٌليم تيزنيت ، باستعراض مهارات قناصة يمثلون مختلف جهات المملكة.
ويتناوب على منصة التنافسية عدد كبير من من هواة الرياضة المتوافدين من عدة مدن في الشمال والجنوب ، وسط تفاعل كبير من طرف الجمهور الحاضر، والذي أتى من مختلف الأعمار للاستمتاع بهذه الرياضة و باستعراضات  فن التبوريدة الأصيل التي تقام على هامش هذه التظاهرة الرياضية . ويروم هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية تكانت إكويان للقنص رسموكة  بشراكة مع المجلس الإقليمي لمدينة تيزنيت ، إلى خلق جسور من التعارف والتواصل بين مختلف المشاركين من المدن المغربية ، وكذا لترسيخ فكرة الرياضة في أذهان المهتمين، وللتحسيس بضرورة إيفائها قدرًا من الاهتمام من أجل تطويرها لتكون رياضة مكتملة على مستوى قوانينها ونُظُمها.
وتابع منافسات انطلاق هذه المنافسات   عدد مهم من المتفرجين  بحضور السلطات المحلية في شخص خليفة القائد ، والقوات المساعدة  و ممثلين عن الجامعة الملكية للقنص وفعاليات جمعوية بالمنطقة  وشخصيات مدنية.

وإلى جانب مسابقة الرماية كبار ، اختار المنظمون في هذه الدورة اشراك الأطفال من خلال برمجة تمارين في مسابقة الرماية للأطفال بغية ترسيخة ثقافة هذه الرياضة لذى هذه الناشئة .
وحسب تصريح لرئيس جمعية تكانت إكويان للقنص رسموكة   السيد ” محمد كرت ” لـ”تيزبريس ” قال إن هذه الرياضة  تشكل ميدانًا يبرز فيها المتنافسون مؤهلاتهم وقدراتهم الشخصية، ويأتي هذه المهرجان ليرسخ فكرة أهميتها  وليكون موسما يلتقي فيه الهواة والمحترفين في جو تنافسي رياضي شريف ، وأضاف أن هذه الدورة ستعرف مشاركة  مكثفة لهواة الرماية على مستوى عدد من  الإقليم ، وألح السيد ” كرت ” في معرض حديثه مع جريدة ” تيزبريس ” على ضرورة نبد الخلافات الجانبية بين بعض الجمعيات التي تشتغل في هذا المجال والعمل على  تنظيم تظاهرات ممثالة من أجل الدفع بهذه الرياضة  على مستوى إقليم تيزنيت  إلى البروز في الساحة، لتنال نصيبها من الاهتمام إلى جانب الرياضات الأخرى.
و تسعى هذه التظاهرة الرياضية الفنية ، المتواصلة إلى غاية 31 غشت الجاري تحت شعار “القنص رياضة وسلوك حسن “، إلى تحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية  والرياضية بالمنطقة، وإغناء الأجندة الرياضية والفنية بإقليم تيزنيت .
الحسين كافو – إرسموكن

فيديو :

صـــور :

IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF IF

IF IF IF IF IF IF IF IF







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.