الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 11:42 08/30



تيزنيت : إحالة “فقيه” تافراوت الذي يمارس الشذوذ على تلامذته على السجن المحلي لتيزنيت

تيزنيت : إحالة  “فقيه” تافراوت الذي يمارس الشذوذ على تلامذته على السجن المحلي لتيزنيت

prison_tiznit_2013

أحالت الضابطة القضائية التابعة لسرية الدرك الملكي لتافراوت ،أمس الجمعة ، على وكيل ملك ابتدائية تيزنيت ،  المسمى ( ع . أ)   وهو إمام مسجد “إكودرارن” الواقع بجماعة القروية تاسريرت، بعد اتهامه بهتك عرض قاصرين كانوا يتابعون دراستهم في كُتاب المسجد ، وعلمت تيزبريس  أن وكيل الملك بدوره  أحاله على السجن المحلي للمدينة  في انتظار استكمال التحقيق وإحالته على المحاكمة.
ويذكر أن الفقيه ثم توقيفه في بحر هذا الأسبوع من طرف الدرك الملكي بعد تصريح قاصرين من الأطفال الذين يشرف على تعليمهم٫ أن المتهم يمارس عليهم شدوده الجنسي ٫ ويتعلق الأمر بالطفل ” عبد الحميد ” من مواليد 2007 و ” عمر ” من مواليد 2001 .
وفي اتصال بتيزبريس أفاد والد الضحية ” عبد الحميد ” أن المتهم استغل الثقة التي وضعها فيه ساكنة الدوار حيث  كان الفقيه يطلب منه وبإلحاح غير ما مرة إرسال ابنه  عنده في المسجد ليكون له آنس في وحدته ، وأضاف ذوو الضحية في معرض تصريحاتهم للضابطة القضائية، أن الأطفال الضحايا ، أكدوا  لهم أنهم تعرضوا لهتك عرضهم مرات متتالية من طرف ” فقيه ”  مسجد دوار  “إكودرارن”.
وعلمت الجريدة أن  أولى جلسات محاكمة المتهم ستنطلق يوم الخميس 11 شتنبر 2014 ، ومن المنتظر أن تدخل جمعيات تعنى بالطفولة على الخط للمطالبة بإتخاذ التدابير اللازمة لضمان حقوق المغتصبين وأسرهم وتقديم مختلف وسائل الدعم لتمكينهم من الخروج من الحالة النفسية والتداعيات التي خلفها وسيخلفها هذا الفعل الشنيع.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.