الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 6:32 08/27



ابتداء من الجمعة درجات الحرارة ستعرف انخفاضا مهما

ابتداء من الجمعة درجات الحرارة ستعرف انخفاضا مهما

180

أكد الحسين يوعابد المسؤول عن التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستعرف انخفاضا مهما ابتداء من يوم الجمعة المقبل، مؤكدا في الوقت نفسه على هبوب عواصف رعدية في بعض المناطق.

وصرح يوعابد لـوسائل الإعلام  “منذ الأحد الماضي إلى الآن همت موجة حرارة معظم أرجاء البلاد خاصة المناطق الداخلية، حيث سجلت على سبيل المثال أمس الثلاثاء 42 درجة في السمارة وكلميم وبني ملال، و41 درجة في تارودانت مراكش والراشدية وخريبكة، و40 درجة في تازة وبوعرفة و39 درجة في شفشاون وورزازات”.
وتابع يوعابد “يعزى سبب هذه الموجة إلى وجود كتل هوائية حارة وجافة والتي تهم خلال هذه الفترة مناطق الصحراء الكبرى، وصعود هذه الكتل الهوائية الحارة والجافة وتجاوزها مرتفعات الأطلس أدى إلى ارتفاع هام لدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية، حيث تجاوز ما بين 8 إلى 10 درجات فوق المعدل الموسمي”.
وأضاف يوعابد “من المنتظر أن تستمر درجة الحرارة خلال اليوم الأربعاء وغدا الخميس في المناطق الداخلية للبلاد، خاصة جنوب شرق البلاد والمناطق الجنوبية وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وهضاب الفوسفاط وسايس إضافة إلى شرق البلاد، لكن ابتداء من يوم الجمعة ستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا”.
واستطرد المتحدث ذاته “وستهم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة سحب غير مستقرة تعطي عواصف رعدية محلية، حيث ستهم كل من إفران وخنيفرة وبولمان وکرسيف وبني ملال وأزيلال وميدلت وتنغير وفكيك وتارودانت وشيشاوة والحوز وأسا الزاك والسمارة”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.