الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 11:30 08/19



بونعمان : انطلاق التكوينات الخاصة بالباحثين المشاركين في الاحصاء العام للسكان و السكنى 2014

بونعمان : انطلاق التكوينات الخاصة بالباحثين المشاركين في الاحصاء العام للسكان و السكنى 2014

10579258_895565773804841_1026359803_n(1)

 

انطلقت بجماعة بونعمان عمليةتكوينالمراقبينوالباحثينالمشاركينفيالإحصاءالعامللسكنىوالسكان 2014 و تمتد هذه العملية بين 15 و 26 غشت سيتم خلالها تدريبالمشاركينلانجازالإحصاءالعامللسكانوالسكنىبكل من جماعات سيدي بوعبدللي ، بونعمان ، اولاد جرار و ويجان و يشرف على هذه المناطق الاحصائية الاستاذ عبد الله نونوس .

و يرتكز التكوين في هذه المرحلةالتكوينية علىالتعرف على جميع الاجراءات و العمليات التي يتم نهجها لملء الاستمارات الخاصة بالاسر و كذلك جميع الوثائق المتعلقة بالاحصاء سواء ما يرتبط منها بالمعلومات الديموغراقية و الاقتصادية و الاجتماعية للسكان و كذلك المرتبطة بالسكن اضافة إلى ظبط كل المفاهيم و التعاريف التي تهم هذه العملية .

يشار الى انه في نفس هذه الفترة يتم تكوين باحثين و مراقبين في مراكز : تافراوت ، تيغمي ، انزي ، اكلو و تيزنيت ، و سيتم تكليفهم بالعمل في هذه المناطق التي تم تكوينهم فيها .

و لانجاح هذه العملية هيأت اللجنة الاقليمية المشرفة على الاحصاء بمدينة تيزنيت جميع الترتيبات و الظروف اللازمة على مستوى توفير المراكز و تجهيزها و تمكين المشرفين و المراقبين و الباحثين من كل المعدات و الوثائق المطلوبة لهذا الاستحقاق الوطني . و على مستوى  الجماعات المحتضنة لهذه التكوينات تم تسجيل مشاركة مميزة لرؤساء المجالس الجماعية من خلال دعمهم الكبير للمشاركين . كما ان المؤسسات التعليمية بهذه الجماعات وضعت فضاءاتها رهن اشارتهم .

و بخصوص مركز جماعات بونعمان فقد انطلقت  التكوينات في اربع قاعات و عرفت مشاركة 66 باحثا و مراقبا يشرف على تكوينهم اربعة مراقبين و جرت في ظروف حسنة و دون تسجيل أي تأخرات او غيابات في صفوف المعنيين .

علي فناش – بونعمان







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.