السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 1:41 07/27



البيان الختامي للمؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بتيزنيت

البيان الختامي للمؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بتيزنيت

P1050856-1_700x450

انعقد المؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بتيزنيت يوم الجمعة 25 يوليوز 2014  تحت شعار صوت شبابي منظم و مسؤول لمغرب الحرية و الديموقراطية و الابداع” وقد شهد هذا المؤتمر حضورا متميزا لمختلف القطاعات و حضورا لافتا للمرأة تحت إشراف المكتب الوطني للشبيبة. و قد كان فرصة لمناقشة الوضع السياسي العام للبلاد و موقع الشباب منه و دوره في تعميق النضال من أجل إقرار سياسات عادلة تجاه الشباب وقضاياه،  كما تخلله نقاش مسؤول حول المنجزات الجد إيجابية لمنظمتنا، وقد مرت أشغال هذه المحطة النوعية والفاصلة في عمر شبيبتنا في جو من المسؤولية والانضباط والروح المتحفزة للتضحية والعطاء وتجديد العزم على مواصلة المسيرة كما مثلث درسا آخر ينضاف إلى الإتحاد المغربي للشغل في ممارسة الديمقراطية الداخلية بكل استحقاقاتها من خلال فرز قيادة شبابية بإقليمنا، وقد تم ذلك على مستوى راق من الإخلاص والصدق ونكران الذات.

إننا في الشبيبة العاملة المغربية بتيزنيت نعتبر القضية الفلسطينيةقضيتنا جميعا ونؤكد حيازتها على الاهتمام الأول ، ودعمنا الشعب الفلسطينيفي مقاومته الشعبية المشروعة ونيل حريته وتحقيق حقوقه واستقلاله، وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدسالشريف، وكذلك حق العودة بالنسبة لجميع اللاجئين الفلسطينيين، رافعين شعار المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل.

كما تؤكد الشبيبة العاملة المغربية بتيزنيت التزامها بالعمل من أجل السلم والاستقرار السياسي وصيانة الاستقلال الوطني والوحدة الترابية، معتبرين أن إرساء ذلك يتطلب مواصلة الاصلاحات السياسية ارتكازاً على مقاربة تشاركية تدمج كافة الفاعلين ومنهم الشباب، درءاً للتشنجات التي تهدد الاستقرار والتعايش بين مختلف شرائح المجتمع. كما نشجب كل الدعوات الرامية الى نشر أفكار الحقد والعنف والتكفير واللامساواة بين الافراد، ونثمن جهود القوى الديمقراطية من أجل إشعاع علاقات قائمة على المساواة في الحقوق بين الجميع دون تمييز بسبب الجنس أو اللون أو العرق أو الدين. وندعوا إلى إشراك فعلي وحقيقي للشباب في كل السياسات العمومية عبر مؤسسات تتمتع بالمصداقية والنجاعة.

كما ندعوا الى اعتماد سياسات اقتصادية واجتماعية على أساس العدالة الاجتماعية ، وضمان تكافؤ الفرص والمساواة والشفافية من أجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة ترمي الى محاربة الفقر والبطالة وإصلاح منظومة التعليم، والاهتمام بالرعاية الصحية وتقليص حدة التفاوت الطبقي.كما تميزت فعاليات هذا المؤتمر بمناقشة مشاريع أوراقه ثم المصادقة عليها كما تم انتخاب لجنة إدارية تتكون من 34 عضوا انتخبت بدورها مكتبا إقليميا مكونا من 15 عضوا و عضوة كاتبه العام الإقليمي: ياسين نيهو.

إننا في الشبيبة العاملة المغربية بتيزنيت نؤكد تثميننا لما جاء في توصيات المؤتمر التاسع لمنظمتنا ونؤكد وفائنا لمبادئ الإتحاد المغربي للشغل : الوحدة، الاستقلالية، والديمقراطية. و نؤكد أن من لا تنظيم له لا قوة له، ومن لا قوة له لا حقوق له.

و بنجاح هذا العرس الشبيبي بالإقليم فإن الشبيبة العاملة المغربية بتيزنيت تؤكد حرصها على أن تكون قاطرة للتنمية و تقوية قدرات شباب الإقليم، و ستعمل على تأطير و تكوين الشباب من أجل رفع الدينامية التنظيمية.

 تيزنيت في 25 يوليوز 2014







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.