السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 11:27 07/25



تيزنيت : شبيبة المصباح تنظم الجامعة الرمضانية الأولى

تيزنيت : شبيبة المصباح تنظم الجامعة الرمضانية الأولى

 Image1

   نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بتيزنيت الجامعة الرمضانية الأولى أيام 18،19و20 يوليوز 2014  تحت شعار : ” من أجل شباب معتز بهويته، منخرط في قضايا وطنه ” ..
عرف اليوم الأول للجامعة الرمضانية عرض مجموعة من الأشرطة التعريفية بشبيبة العدالة والتنمية و ما تنظمه من ملتقيات ومؤتمرات وطنية ، جهوية وإقليمية باشراف الأخ الكاتب الإقليمي ..
وأكد عبد الباقي النادري مؤطر دولي في التنمية البشرية  في محوره “الشباب وأزمة التدين والقيم” صباح اليوم الثاني على أهمية القيم في حياة الشباب ودورها الكبير في بناء الحضارة الإسلامية والحفاظ على استقرارها ..
ومن جهته دعا حسين حريش الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية في لقائه التواصلي مع المشاركين في الجامعة عصر نفس اليوم إلى أن يكونوا مبادرين وملتزمين بما يعلنونه من مبادئ وأفكار ومشاريع في مواقع التواصل الإجتماعي، مشددا على ضرورة أن يكون الشباب رساليا مؤمن بقدراته إيمانا عميقا، مع التزام الاستشارة من أصحاب الخبرة والتجربة..
الاستاذة حفصة الـأصم، المسؤولة الجهوية عن ملف التربية والتكوين عرضت على الشباب المشارك ورقة التصور العام لهذا الملف وكذلك مشروع مجالس المناضلين المرتقب نزوله إلى المحليات غشت المقبل..
وفي محور المساء ” الخطاب السياسي مهارات وأخلاق ” تحدث الكاتب الجهوي للشبيبة عن سبل الارتقاء بالخطاب السياسي في ظل ما تعرفه الساحة السياسية المغربية من انحطاط في مستوى الخطاب والممارسة السياسية مقدما بعض الامثلة من كلمات رؤساء بعض الاحزاب المعارضة بالمغرب.. كما دعا شباب العدالة والتنمية والمتعاطفين معها إلى ضرورة الالتزام بخطاب العدالة والتنمية باعتباره خطابا دفاعيا عن التجربة الحكومية وحصيلة المرحلة.. وضرورة نهج التعبئة المستمرة للمواطن من أجل إبراز المكتسبات الحكومية للإصلاح..
وأكد محمد أمكراز رئيس اللجنة الوطنية لشبيبة المصباح صباح اليوم الأخير على أن استراتيجية الحزب والشبيبة في الإصلاح مصطبغة بمرجعيتنا الإسلامية ومنسجمة مع قيمنا الثقافية والحضارية.. وتروم إلى ترسيخ إسلامية الدولة…

الدورة عرفت حضورا شبابيا نوعيا لشباب تيزنيت ناقش وتفاعل مع المؤطرين وعبروا عن رضاهم على محاور الدورة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.