الثلاثاء 16 أبريل 2024| آخر تحديث 5:26 07/23



بنكيران: اتهامي بالتخابر مع إسرائيل “لا يجب الرد عليه”

بنكيران: اتهامي بالتخابر مع إسرائيل “لا يجب الرد عليه”

08132301213420821712136568721408

استغرب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الانتقادات التي وجهتها إليه فرق المعارضة، “اختلط الكلام بالكذب وفي ظايام شهر رمضان، والبهتان والأمور المضحكة والمخجلة، والتي لا يمكن تصديقها من طرف مجنون فبالأحرى عاقل”.

وأبدى بنكيران في معرض رده على مداخلات المعارضة، لمناقششة الحصيلة الحكومية اليوم الأربعاء بمجلس النواب، تأسفه عن ما وصلت إليه الأحزاب المغربية، حزبا من المجد العريق أصبح يرأسها من يقول البهتان، ويشكك في رئيس الحكومة ويسائله عن علاقته بالمخابرات الإسرائيلية “الموساد” في هذا الوقت “فقلت إن هناك كلام لا يجب الرد عليه”.

وقال رئيس الحكومة “عن أي حوار تتحدث المعارضة، ومع من يدعي بأننا مجاديب ويجب أن نزور بويا عمر، ويبشرنا بالدخول إلى السجن ويدعي يأن فيضانات التشيك واحتجاجات تركيا نحن السبب فيها، وأصبح اليوم يتساءل عن علاقتنا بداعش والنصرة والمخابرات الإسرئيلية”.

وأضاف بنكيران أن “الحكومة إلى ما دارت والو وفشلات يجب إسقاطها ويمكن هذا من داخل المؤسسات ويمكن إسقاطها حتى من خارج المؤسسات بالمسيرات والاحتجاجات”، مشيرا إلى أن المعارضة حاولت ذلك بـ”الاستعانة ببعض المخلوقات الغريبة عن المظاهرات المغربية اليوم، وعملتم بعض التجمعات المغلقة وهربتم فاتح ماي إلى أماكن لا تظهر فيها الحقيقة”.

ودعا أحزاب المعارضة إلى أن تهتم بتفعيل دورها الدستوري بالقيام بمعارضة فعالة ترعى شؤون العباد وتساهم في تقدم البلاد، بدل إضاعة الوقت في مناورات فاشلة وتعطي الاولوية لتعزيز ديقراطيتها الداخلية وتقوية تماسكها والحد من الصراعات داخل أحزابها”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.