الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 5:41 07/12



محمد مماد، المدير العام لقناة تمازيغت: “إذا اتخذ موظف في قناة عمومية موقفا ضد حزب أو جمعية، عليه أن يستقيل

محمد مماد، المدير العام لقناة تمازيغت: “إذا اتخذ موظف في قناة عمومية موقفا ضد حزب أو جمعية، عليه أن يستقيل

Aljanoubia_lilialam_N_22_1594x2244

القناة الأأمازيغية أو القناة الثامنة قناة عمومية بدأت يوم 6/01/2010 والبت الفعلي يوم 01/03/2010 تحظى بمتابعة من طرف المغاربة الناطقين بالأمازيغية داخل وخارج المغرب.

        ولتسليط الضوء أكثر على هذه القناة وظروف نشأتها والإكراهات التي يشتغل فيها طاقمها الشاب في غالبيته، زارت “الجنوبية للإعلام” الأستاذ محمد مماد، المدير العام للقناة وأجرت معه حوارا صريحا وكاشفا في صفحتين (صفحات 10 و11) مع الأستاذ محمد مماد، المدير العام للقناة الأمازيغية (القناة الثامنة)، كشف فيه مماد بصراحة عن عدة قضايا تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني، الأمازيغي على الخصوص (طبيعة برامج القناة، مشاكل القناة، علاقة بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، الإشهار، توجيه رسائل إلى المنتقدين…).

كما تضمن العدد مجموعة من المواضيع التي تهم جهة سوس ماسة درعة والأقاليم الصحراوية، من قبيل (جهة سوس ماسة درعة .. المنطقة الغنية الفقيرة)، (الرئيس السابق لبلدية سيدي إفني محمد الوحداني يفشل في إقناع أقرب الناس إليه بالمقاطعة)، (وأخيرا.. بوتزكيت رهن الاعتقال بكلميم)، ( 25 جمعية تطالب بافتحاص مالية مهرجان قوافل ومحاسبة المسؤولين)، (ميراللفت غارقة في فوضى البناء العشوائي والأزبال)، (بعد “مول البيكالا” و”مولات الكاشا” و”مول المينوط”، جاء دور “مول البنكا”)،  (د. الحسين لاركو، رئيس جمعية أطباء الأسنان بتيزنيت للجنوبية للإعلام)، ….

وللتذكير، “الجنوبية للإعلام” جريدة توزع وطنيا وتعنى بجميع قضايا جهة سوس ماسة درعة والأقاليم الصحراوية، ([email protected]) – هاتف: 0668699190 – صفحتها على الفايسبوك: http://www.facebook.com/aljanoubia.lilialam







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.