الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 7:15 07/11



فاجعة بوركون.. من يتحمل المسؤولية؟

فاجعة بوركون.. من يتحمل المسؤولية؟

tiz

خصصت جل الصحف الوطنية الصادرة، نهاية الأسبوع، صفحتها الأولى إلى فاجعة ببوركون بالبيضاء بعناوين بارزة وصور للضحايا ومقالات تختلف في تقديرات عدد المصابين نتيجة اختلاف توقيت طبع الصحف.

واحتلت صور الفاجعة أغلب الصفحة الأولى من جريدة أخبار اليوم، في عدد نهاية الأسبوع، ونشرت بعنوان بارز “5 قتلى وعشرات الجرحى”، كما نقلت آراء الناجين وزيارة محمد السادس الذي حضر إلى مكان الحادث”، قبل أن تساءل:”من سيدفع ثمنها؟”.
وقالت جريدة الأحداث المغربية:”في حادث ظنه السكان زلزالا أصاب المنطقة: 3 قتلى وأزيد من 50 جريحا في انهيار 3 عمارات بحي بوركون”، مشيرة إلى أن  الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن بزيارة  لموقع انهيار العمارات الثلاث بحي بوركون، مباشرة بعد أن أدى صلاة الجمعة بمسجد اليوسفي  بالبيضاء.
وفي السياق ذاته كشفت جريدة الأخبار، في عدد نهاية الأسبوع، إن الناجين من الحادث يعزون سبب الكارثة إلى إصلاحات بأحد المنازل المنهارة”.
أما جريدة الصباح فأوضحت أن حصيلة الحادث وصلت إلى قتيلين و45 جريحا في انهيار ثلاثة منازل، مشيرة  إلى قاضي التحقيق بالبيضاء يبحث ميديانيا في أسباب الحادث، وأن هناك اتهامات إلى السلطة المحلية بسبب أشغال بناء بدون ترخيص.
وقالت الصباح إن نائبا وكيل الملك حضر صباحا إلى مسرح الحادث وأجرى معاينة، في ما عهد إلى قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية عين السبع بمتابعة القضية، إذ حل بدوره إلى المكان في إطار بحث قضائي لتحديد المسؤوليات، وهي المرة الأولى التي يواكب فيها القضاء مثل هذه الحوادث.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.