الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 3:33 07/07



أكادير: فتح باب ترشيح الافلام للمشاركة في الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي إسني ن ورغ

أكادير: فتح باب ترشيح الافلام للمشاركة في الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي إسني ن ورغ

اسني

تعلن إدارة المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي؛ الذي تنظمه جمعية إسني ن ورغ بمدينة أكادير وذلك في الفترة ما بين 18 و22  نونبر 2014؛ عن فتح باب ترشيح طلبات الافلام للمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة  للمهرجان إبتداء من  07 يوليوز الى 17 غشت  2014.

ويعتبر المهرجان الدولي إسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي بأكادير الذي ينظم بشراكة مع المجلس البلدي لأكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و شركاء اخرين…، واحدا من أهم محطات الفيلم الأمازيغي المنفتحة على العالم. فالمهرجان نافذة السينما الأمازيغية لشمال افريقيا و الصحراء الكبرى على السينما العالمية عبر إستضافة سينما شعب أو شعوب إستطاعت أن تجد لها مكانة في خارطة السينما العالمية رغم التهميش وحداثة تجربتها في الميدان.

المهرجان هو كذلك فرصة للشباب للتكوين و ضقل التجارب و الإستفاذة من ذوي الخبرة في الميدان، بل هو فضاء لدعم الإبداع وتشجيع الطاقات الشابة في مختلف مجالات الكتابة والتصوير والإخراج والإنتاج الفيلمي وذلك من خلال  الورشات التكوينية و تجربة صندوق إسني ن ورغ لدعم الفيلم الامازيغي الذي يدخل سنته الثالثة.

ومع فتح باب الترشيح لمختلف الفئات ( الافلام الروائية القصيرة والطويلة والأفلام الوثائقية و كذا أفلام الفيديو) يجب على المشاركين مراعاة شروط قانون المسابقة (يرجى طلب استمارة المشاركة عبر ايمايل المهرجان: [email protected] ) قصد الترشيح للمشاركة في المسابقات التالية :

مسابقة الأفلام الروائية الطويلة
مسابقة الأفلام الروائية القصيرة
مسابقة الأفلام الوثائقية
مسابقة أفلام الفيديو

هذا وسيتبارى مجموع الافلام على نيل جوائز اسني ن ورغ للفيلم الامازيغي تحت إشراف لجن تحكيم ستعلن إدارة المهرجان عن أسمائها قبيل انطلاق الدورة الثامنة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.