الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 3:22 04/23



انطلاق فعاليات المناظرة الوطنية السابعة للفلاحة بمكناس

انطلاق فعاليات المناظرة الوطنية السابعة للفلاحة بمكناس

19646

انطلقت، اليوم الأربعاء، بمدينة مكناس فعاليات الدورة السابعة للمناظرة الوطنية للفلاحة التي تقام كل سنة، من أجل التباحث حول مواضيع تهم تنمية الشأن الفلاحي بالمغرب.

مناظرة هذه السنة أقيمت تحت شعار “المنتجات المحلية” باعتبار هذه المنتوجات تشكل بديلا واعدا للتنمية المستدامة، وكذا باعتبار الطلب المتزايد عليها على الصعيدين الوطني و الدولي، إضافة إلى أن تطوير هذه المنتوجات يتوازى مع تحقيق أهداف مخطط المغرب الأخضر.
و قد عرفت هذه الدورة مشاركة كل من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، والرئيس الغيني ألفا كوندي، إضافة إلى مسؤولين محليين ودوليين.
وأخذت المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية حيزا هاما من المناظرة، وذكر أخنوش، بهذه المناسبة، بالتزامات الاتحاد الأوروبي تجاه المغرب في إطار الاتفاقات الثنائية وركز على الانعكاسات المترتبة عن الإصلاحات التي قام بها الاتحاد الأوروبي، والتي “تضع التعاون الفلاحي بين الشريكين في سياق غير ملائم بما فيه الكفاية”.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي قد تبنى تصرفات تفويضية تدخل في إطار إصلاح السياسة الفلاحية الأوروبية وتمس بشروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.