الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 9:52 04/20



تفاصيل اعتقال مدير “كييا موتورز” المتهم باختلاس ثلاثة ملايير

تفاصيل اعتقال مدير “كييا موتورز” المتهم باختلاس ثلاثة ملايير

1cfd5278ecd272f6fb5286366f9528535deec16d

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، زوال اليوم الأحد، بإيداع أمين بلخويا الرئيس المدير العام لشركة “كييا موتورز” المغرب، سجن عكاسة على خلفية اتهامه باختلاسات وجهت إليه من طرف بعض المساهمين في الشركة.

وبحسب جريدة الصباح الصادرة لنهار الغد، فقرار إيداع المدير العام لكييا سجن عكاشة، جاء بعد الاستماع إليه بشأن الإتهامات التي وجهت إليه بتبديد المحجوز، من طرف عدد من المساهمين في الشركة، بناءا على شكاية توصل بها وكيل الملك تخص التصرف في مال مشترك بسوء النية، وتبديد المحجوز.
وقدرت المبالغ المالية موضوع النزاع في ثلاثة ملايير بحسب مصادر الصباح، تخص سيارات وأموال أخذها من الشركة ولم يدخلها في حساب شركائه.
وأفادت مصادر الصباح، أن الخلاف نشب بين المساهمين في شركة كييا موتورز وبين الرئيس المدير العام، إذ سبق لهم أن طالبوا بالحجز على ممتلكاته ضمانا للمبالغ المالية لحقوقهم، إلا أنهم فوجئوا ببيع بعضها ليتقدموا بشكاية إلى وكيل الملك حول التبديد المحجوز، والذي قدر بحسب جريدة الصباح بثلاثة ملايير سنتيم.
أما جريدة المساء، فتتناولت القضية من جهة رد الفعل الذي ابداه المتهم، حيث أفادت مصادر المساء أن الرئيس المدير العام ل “كييا موتورز”، استفبل خبر تحويله إلى سجن عكاشة بنوع من الدهشة ومجموعة من علامات الإستفهام، خاصة بعد تجريده من جميع الأشياء الثمينة التي كانت بحوزته، بما فيها ساعة اليد والحزام وغيرها من مقتنياته الثمينة.
وأوضحت مصادر المساء، أنه تم وضع أمين بلخويا في زنزانة مخصصة للمعتقلين الجدد، في انتظار تحويله إلى زنزانة أخرى يوم غد الاثنين.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.