الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 4:34 04/18



فرعية إدعلي وسعيد تحتضن الأنشطة المشتركة لوحدات م/م صلاح الدين الأيوبي بنيابة تيزنيت

فرعية إدعلي وسعيد تحتضن الأنشطة المشتركة لوحدات م/م صلاح الدين الأيوبي بنيابة تيزنيت

Calib(1,1,1,0, 0, 0, 1); AWB(1552,1343); Info(1143,1737,224,-6753,1069,0,0)

تنفيذا للبرنامج السنوي 2013/2014 الذي سطرته مجالس م / م صلاح الدين الأيوبي بنيابة تيزنيت،قامت فرعية إدعلي وسعيد باستضافة الأنشطة المشتركة بين الوحدات المدرسية الخاصة بالمجموعة (إغرم المركز،أيت الطالب يحيى،وعلكة ،إدعلي وسعيد)، وذلك طيلة يوم السبت 12 جمادى الثانية 1435 هـ الموافق لـ 12 أبريل 2014م.وقد تنوعت فقرات هذا اليوم وفق البرنامج المعد لهذا الغرض . ففي الفترة الصباحية تم تخصيص استقبال حار للأطر الإدارية والتربوية ولتلاميذ الوحدات الأخرى، ثم تناول الجميع وجبة الفطور.وبعد تحية العلم وترديد النشيد الوطني تم تنظيم مسابقات رياضية : العدو الريفي ودوري مصغر في كرة القدم بموازاة مع مسابقة خاصة بالرسم.أما الحصة المسائية وبعد تناول وجبة الغداء جماعيا،فقد تم إجراء المسابقة الثقافية تخللتها أنشطة ترفيهية وفنية. وفي الأخير تم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة.

كما كان هذا اليوم مناسبة للاحتفال بربط فرعية  إدعلي وسعيد بالكهرباء في انتظار ربطها بالماء الصالح للشرب في أقرب وقت إن شاء الله.

وقد حضر هذه الأنشطة ممثل السلطة المحلية ومدير وأساتذة وأعوان المجموعة  إضافة إلى أطر تربوية من نيابة إفني وأكادير وكدا أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومجموعة من السكان .

وجدير بالذكر أن  فرعية إدعلي وسعيد عرفت مؤخرا تنظيم أنشطة قيمة همت تحسين فضاء المؤسسة وتأطير المتعلمين إضافة إلى إحياء التواصل بين المدرسة ومحيطها:

– ففي ماي 2013 م، حلت بفرعية إدعلي وسعيد مجموعة من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير،الذين أنجزوا بها مشروعا تربويا هاما.

– وفي 23 مارس 2014 م، استضافت الفرعية قافلة الطفل القروي المبدع والتي قامت بتنظيم أنشطة تربوية متنوعة بتشارك مع إدارة المؤسسة وأساتذة وجمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الفرعية.

– وفي 12 أبريل 2014 م  وكما سبقت الإشارة إليه،احتضنت الفرعية الأنشطة المشتركة لوحدات المجموعة.

وقد خلفت هذه الأنشطة استحسانا مهما لدى التلاميذ وآبائهم وكذا من طرف الأطر الإدارية والتربوية والفاعلين الجمعويين بالمنطقة.

أحمد لكلالف







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.