الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 4:36 01/24



صرخة ” إيبا إجو” أمام محكمة تيزنيت تصل البرلمان من خلال سؤال لمحمد أمكراز

صرخة ” إيبا إجو” أمام محكمة تيزنيت تصل البرلمان من خلال سؤال لمحمد أمكراز

أمكراز - إيبا إيجو

بعد أن عرف فيديو صرخة “إيبا إجو ”  أمام المحكمة الابتدائية لتيزنيت انتشارا واسعا على مستوى شبكة التواصل الاجتماعي والمواقع الاليكترونية وتدخلات على مستوى الاداعات الجهوية بالتحليل والنقاش طالب النائب البرلماني محمد أمكراز عن حزب العدالة والتنمية سؤالا لوزير العدل والحريات عن الإجراءات الاستعجالية التي يعتزم اتخاذها لمعالجة هذه الوضعية وللحد من امثالها مستقبلا ؟ حيث ورد في سؤال النائب البرلماني تعيش مدينة تيزنيت هذه الأيام على وقع تنفيذ حكم قضى بالإفراغ صادر عن ابتدائية المدينة ضد شيخ طاعن في السن وزوجته يهم المنزل الذي يقطنانه منذ عشرات السنين ، هذا الحكم الذي خلف اثارا اجتماعية كارثية على هذه الاسرة والتي أصبحت تفترش الأرض امام المحكمة الابتدائية بالمدينة . التنفيذ تم لفائدة رئيس سابق للجماعة القروية “سيدي احساين اعلي ” التي تمت بها عملية المصادقة على جميع عقود البيع موضوع النزاع والتي تهم الاف الهكتارات بالمنطقة مملوكة للساكنة . كما تجدر الإشارة الى انه سبق ان تم تنفيذ احكام مماثلة لفائدة نفس الشخص في مواجهة العشرات من المواطنين من قاطني دواوير هذه المنطقة.

وفيما يلي نص السؤال الشفوي للبرلماني محمد أمكراز :

 

الرباط في : 22 يناير 2014
الموافق ل :
مجلس النواب
فريق العدالة والتنمية
الرقم : /2014

إلى السيد وزير العدل والحريات
تحت إشراف السيد رئيس مجلس النواب المحترم

الموضوع: سؤال شفوي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،

السيد الوزير المحترم،

تعيش مدينة تيزنيت هذه الأيام على وقع تنفيذ حكم قضى بالإفراغ صادر عن ابتدائية المدينة ضد شيخ طاعن في السن وزوجته يهم المنزل الذي يقطنانه منذ عشرات السنين ، هذا الحكم الذي خلف اثارا اجتماعية كارثية على هذه الاسرة والتي أصبحت تفترش الأرض امام المحكمة الابتدائية بالمدينة .
التنفيذ تم لفائدة رئيس سابق للجماعة القروية “سيدي احساين اعلي ” التي تمت بها عملية المصادقة على جميع عقود البيع موضوع النزاع والتي تهم الالاف الهكتارات بالمنطقة مملوكة للساكنة .
وتجدر الإشارة الى انه سبق ان تم تنفيذ احكام مماثلة لفائدة نفس الشخص في مواجهة العشرات من المواطنين من قاطني دواوير هذه المنطقة .

لذا أسألكم السيد الوزير المحترم،
– عن الإجراءات الاستعجالية التي تعتزمون اتخاذها لمعالجة هذه الوضعية وللحد من امثالها مستقبلا ؟

و تفضلوا بقبول فائق التقدير و الاحترام
إمضاء:
النائب محمد امكراز







تعليقات

  • هناك مشاكيل كثيرة يا سيادة الوزير ونرجوك ان تتحقق فيها ونرجو من وزارة الصحة ان يزور مستشى المدينة هناك خرقاات خطيرة وزبونية واستغلال للمرضى والتعالي …….. يا ايها المسؤول نناشدك الله قم بدورك ……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.