الثلاثاء 16 أبريل 2024| آخر تحديث 11:55 01/21



أولى صور أسرة ”إبا إجو” وهي تنام في العراء في اعتصام بإبتدائية تيزنيت

أولى صور أسرة ”إبا إجو”  وهي تنام في العراء في اعتصام بإبتدائية تيزنيت

DSC00328_600x400

عاينت جريدة تيزبريس قبل قليل ، إقبال  بعض المواطنين لزيارة ومؤازرة ” إبا إجو ” وعائلتها ،حيث لوحظ تأثر أغلب من زار العائلة المعتصمة ، بل عاينا نساء يبكين من الوضع الذي آلت إليه هذه الأسرة المكلومة  التي تترجى عطف الناس وذوي الظمائر الحية لاسترداد حق مغتصب، ، في  ليلة باردة و في العراء .

وصرحت إحدى الزائرات لتيزبريس والتي حملت معها أغطية للعائلة المعتصمة ، أن هذه القضية الآن لا تهم الشيخ وزوجته بل تهم الرأي العام، إنها قضية رأي عام،وعلى الجميع أن يتحمل مسؤوليته لرفع الظلم عن هؤلاء المستظعفيين .

DSC00326_600x400 DSC00329_600x400 DSC00330_600x400







تعليقات

  • اعلم إن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ، فإنه مهما كان ذليلاً ضعيفاً ، أو مهاناً وضيعاً ، فإن الله ناصره على من ظلمه ، ومؤيده على من اعتدى عليه ، فالله تبارك وتعالى يرفع دعوة المظلوم إليه فوق الغمام ويقول لها ( وعزتي وجلالي ، لأنصرنك ولو بعد حين ) ، والمظلوم لا ترد دعوته ، ولو كان كافرا أو فاجرا ، فإن كفره أو فجوره إنما هو على نفسه ، فعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه ، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ثلاثة لا ترد دعوتهم الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل ، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء ، ويقول الرب : وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين )

  • من علامات الساعة الصغرى ارتفاع شأن المفسدين في الأرض ، واستيلائهم على مقاليد الأمور ، قال صلى الله عليه وسلم : ( إنها ستأتي على الناس سنون خدّاعة ، يُصدَّق فيها الكاذب ، ويُكذَّب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرُّوَيْبِضَة ” قيل وما الرُّوَيْبِضَة ؟ قال : السفيه يتكلم في أمر العامة ) رواه أحمد .

  • …كل هدا ولم أرى ولو فتح تحقيق بسيط للتأكد من حيتيات القضية…أين وزير العدل و الحرييييييييييييييييييييييييييييييييييييات من هدا ؟؟أين الحكومة من هدا؟؟؟؟؟أستسمحكم إخواني ،أريد جوابا معللا،هل نحن حقيقة دولة مسلمة؟أصبحت كلما تصفحت جريدة ورقية أو إلكترونية أو خرجت إلى الشارع تراودني أسئلة محيرة من قبيل هدا السؤال….

  • أرى أن الموضوع -ولأهميته- يحتاج تفصيلاْ وتوضيحاْ لوقائعه، لا اختصاراْ وإشارات. وحبذا لو تطرقتم إلى مختلف جوانب القضية، في مقال مفصل ، كما هو الشأن في بعض المواقع الأخرى، وذلك تنويراْ للقراء المواظبين على موقعكم -خاصة منهم الذين لا يبغون عنه بديلاْ، وحيث لا يسمح الوقت بتصفح المزيد من المواقع، ولأن الكثير منا عاش حالة ” إ باإجو” بشكل أو بآخر- لكن في صمت وكبت…

  • والله هذا الضلم بعينه كل ما علينا قوله هو رفع شعار هدا عيب هدا عار. حقوق الضعيف في خطر وان الله يمهل ولا يهمل

  • شيء غريب من يكون هاد ببوعوا ليعتدي عن الناس لما لم تقم العدالة بدورها وتحرر مذكرة اعتقال في حق هذا الشخص المعتدي،اين الجمعيات؟اين المجتمع المدني؟اين رجال وابناء ونساء تزنيت؟لا حول ولا قوة الا بالله،انن الله غالب على امره،انه ان إخد شخصا لم يفلته ان اخذه اليم شديد.اللهم عاقب كل ظالم يا رب.

  • المرجو من القلوب سكان أيدينا ان يحاولو فتح حساب بنكي لهذه السيدة وزوجها لكي نقوم بجمع المساعدة والتبرعات
    لنهب لنصرة اهلنا واخواننا الاقربين في بلدنا وموطننا قبل ان نتكلم عن فلسطين وسوريا

    البريد الالكتروني
    [email protected]

  • ان هدا الشخص المدعو …. معروف في منطقة سوس عامة و تيزنيت خاصة بشهادة الزورفي المحاكم و سمسار الاراضي و قد ترامى على اراضي الفقراء ظلما و زورا و دلك بتلاعباته في الوثائق و قد امتدت يده الى اراضي في مزارع انشادن خصوصا الشريط الساحلي من تيفنيت اللى سيدي الرباط حيث شهدوا زورا هو و عصابته في التزوير لصالح احد اباطرة الترامي على ارض الغير و الان النزاع بين شخص نافد في الدولة الدي شهد له هدا المنافق مع سكان تلك الاراضي البالغ عددهم على ما يقارب 400 شخص حيث ترامي على 800 هكتار وتم تقسيمها الى نصفين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.