الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 10:47 07/16



فيديو ..الكلاب الضالة تجوب شوارع تيزنيت دون تدخل من السلطات المسؤولة

فيديو ..الكلاب الضالة تجوب شوارع تيزنيت دون تدخل من السلطات المسؤولة

أصبح انتشار الكلاب الضالة بشوارع وأزقة مدينة تيزنيت ظاهرة بادية للعيان ، إذ لا تكاد تمر من شارع أو حي من أحيائها إلا وتصادفك قطعان من الكلاب التي أصبحت تجوب بحرية شوارع وأزقة المنطقة ، وفي بعض الأحيان تفرض هذه الأخيرة حظر التجول على الساكنة فلا يستطيع معها المواطن الإنتقال من مكان لأخر خوفا من تنظيم هجوم جماعي محتمل ضده .

1

وعلى الرغم من الحملات التطهيرية الخجولة التي تقوم بها مصالح الجماعة والتي لاتفي بالغرض حسب تصريحات مجمعة من المواطنين ، الا أن هذه الحيوانات الضالة تظل خطرا محدقا بالسكان ومساهما إضافيا إلى جانب البشر في تدهور البيئة نتيجة بحثها على ما تقتاته من قمامات و أكياس الأزبال مخلفة وراءها مطاريح من النفايات ، ناهيك عن إزعاج السكان بعوائها المتصل آخر الليل .

2

وفي مساء اليوم الإتنين 16 يوليوز 2018 على الساعة الرابعة و النصف زوالا ،  وسط الشارع العام و بالمقربة من سوق الخميس الأسبوعي ، رصدت كاميراتنا قطيعا من الكلاب الضالة تتجول بكل أمن وأمان غير مكترثة ولا خائفة لا من السيارات ولا من المواطنين .

3

هذا وطالب متتبعون للشأن المحلي بالتدخل العاجل للسلطات المحلية والمجلس الجماعي ، من أجل تفادي سقوط ضحايا لكلاب تجهل حالتها الصحية خاصة و المدينة مقبلة على استقبال زوار مهرجان تيمزار للفضة في نسخته التاسعة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.