الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 5:30 06/18



أكاديمية سوس ماسة ..اجتماع اللجن الجهوية للتأديب وزجر الغش في امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018

أكاديمية سوس ماسة ..اجتماع اللجن الجهوية للتأديب وزجر الغش في امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018

انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الاثنين 18 يونيو 2018 إجتماع اللجن الجهوية للتأديب وزجر الغش في امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018 ترأسه السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بحضور السيدات والسادة أعضاء اللجن التأديبية بالمديريات الإقليمية بالجهة.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن عمل اللجن الجهوية للتأديب يكتسي طابعا تربويا، ويروم بالأساس تحسيس التلميذات والتلاميذ كون سلوكاتهم هي محط تتبع وتقييم.

وشدد السيد مدير الأكاديمية على أن كل الإجراءات والتدابير المتخذة لا تستهدف معاقبة المترشحين والمترشحات، بل هي إجراءات وقائية تحصينية من أجل إضفاء المزيد من المصداقية على شهادة الباكالوريا ، مع ما يستتبع ذلك من تحسيس الأجيال الصاعدة بأضرار الغش على المجتمع والمؤسسة التربوية.

ودعا السيد مدير الأكاديمية أعضاء اللجن الجهوية للتعامل مع الحالات المعروضة بما يلزم من مرونة وإيجابية، وفقا لما هو منصوص عليه في القوانين والمساطر من أجل  أخذ العبرة وتحصين مصداقية شهادة الباكالوريا، لأن تخليق المدرسة من تخليق الحياة العامة .

وقدم خلال الاجتماع التنسيقي الجهوي، عرض تأطيري تم من خلاله التعريف باللجن الجهوية التأديبية ومجالات اشتغالها.

إثر ذلك، باشرت اللجن الجهوية للتأديب اجتماعاتها للنظر في الحالات المعروضة عليها، واتخاذ ما يلزم من قرارات.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.