الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 6:44 06/17



مسيرة احتجاجية ضد تفكيك الوظيفة العمومية الخميس 21 يونيو بمراكش

مسيرة احتجاجية ضد تفكيك الوظيفة العمومية الخميس 21 يونيو بمراكش

دعت “الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي” إلى الاحتجاج يوم الخميس 21 يونيو، على هامش “منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية” المنعقد بمراكش  في نفس اليوم.

وجاء في بلاغ صادر عن النقابة، أن الدعوة إلى وقفة احتجاجية في نفس اليوم صبـاحا من 10 حتى 11 صباحا أمـام مـقـر الـمؤتمر فندق مراكش بالمري كولف، والكائن عند مدخل مراكش بعد القنطرة بالطريق يسارا، وأيضا مسيـرة على الساعة 12 منتصف النهار انطلاقا من بـاب دكـالة نحو شـارع جليز إلى ساحة البريد قرب الحارثي.

وأضاف البلاغ أن هذه الوقفة والمسيرة الاحتجاجية تأتي تأكيدا على أهمية الوظيفة العمومية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وايضا للتعبير عن الرفض المطلق للتفكيك الممنهج للوظيفة العمومية وقوانينها وعلى رأسها التعليم العمومي، وللمطالبة بوضع حد للهشاشة وللهجوم على الحقوق والمكتسبات والتماطل والتسويف في تلبية المطالب وحل المشاكل المطروحة الجماعية والمشتركة والفئوية.

من جهة أخرى طالب البلاغ الدولة المغربية بإلغاء كل المراسيم التراجعية والقوانين المؤطرة لها، وأعلن عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا التعاقد المفروض ومطالبتنا بإدماجهم الفوري في الوظيفة العمومية ودعمنا العملي لكل الأشكال الاحتجاجية التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فُرِض عليهم التعاقد.

يذكر أن المغرب سيحتظن “منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية” في نسخته لسنة 2018، والذي سيقام بمدينة مراكش خلال الفترة (21 و23 يونيو الجاري)، تحت شعار “تحويل الحكامة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة “.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.