الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 7:28 06/11



الأحرار يطالب بالتحقيق في رفع شعار “ارحل أخنوش” بحضور الملك

الأحرار يطالب بالتحقيق في رفع شعار “ارحل أخنوش” بحضور الملك

طالب فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد أوجار وزير العدل بفتح تحقيق عاجل في واقعة “الفيديو” الذي رفع فيه مواطنين بطنجة شعار “إرحل أخنوش” خلال مرور الملك محمد السادس.

ووصف فريق حزب أخنوش بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الاثنين11 يونيو، ما وقع في الأسبوع الماضي خلال النشاط الملكي بالـ”المخيف والخطير”. واعتبر الفريق ما وقع بمثابة “فتنة”، قائلا “إذا لم نوقر المؤسسة الملكية فماذا بقي لنا لنوقره؟”، مؤكدا أنه تم تجيش مجموعة من الأشخاص الذين يعدون على رؤوس الأصابع.

وأضاف المصدر ذاته أن هدف ذلك هو خلق البلبلة والفتنة في البلاد عبر تصوير مشهد لا علاقة له بالواقع، قائلا “هل هذه هي الأخلاق والقيم التي تربى عليها المغاربة؟ وهل هذه هي القيم التي يتعامل بها السياسيون في بلادنا”. مهاجما في نفس الوقت من سماهم بـ”البانضية” ومن اعتبروا في يوم من الأيام حزب الأحرار بمثابة الحائط القصير، موضحا أن البعض يحاول الوقيعة بين قيادة أحزاب سياسية وبين المغاربة.

ووعد محمد أوجار وزير العدل بمباشرة التحقيقات في الموضوع، موضحا أن المغاربة يحيطون الملك محمد السادس وأنشطته بكثير من الوقار والهبة، قائلا يجب أن “ننأى بالزج بالمؤسسة الملكية في الصراعات السياسية”.

وأضاف المسؤول الحكومي إن “ما حدث غير مقبول ولن نسمح به، والحكومة من خلال أجهزتها المختصة ستباشر التحقيقات الضرورية والقانون سيجد مداه”، موضحا أنه في نفس الوقت فإن الحكومة واعية بالتذمر الاجتماعي وبتعبيرات القلق التي يعبر عنها المجتمع بوسائل مختلفة، مضيفا أن الواجب هو رفع أجواء الثقة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.