الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 12:04 05/23



أحد مشاريع المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت يعمق عزلة دوار قصبة أعروص التابع لجماعة المعدر الكبير‎

أحد مشاريع المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت يعمق عزلة دوار قصبة أعروص التابع لجماعة المعدر الكبير‎

في الوقت الذي كانت فيه ساكنة دوار قصبة أعروص التابع لجماعة المعدر الكبير تنتظر أن يتم فك العزلة عنها عبر تعبيد الطريق المارة عبر أنو نعدو التابع لجماعة وجان ، تفاجأت  بإقدام  المديرية الإقليمية للفلاحة  بتيزنيت بقطع الطريق الوحيد الرابط بين مركز المعدر ودوار قصبة أعروص على مستوى ثلاث نقط ، لإقامة مشروع غرس شجرة الزيتون لفائدة جمعية تابعة لجماعة رسموكة.

Capture  وعمد أصحاب المشروع المذكور منذ 8 أشهر، إلى حفر ثلاث خنادق  عرض كل واحد منها   أربعون سنتيما وعمقه  متر واحد،لتمرير أنابيب  السقي الخاصة  بالمشروع  السالف الذكر  ليتم بذلك حرمان مستعملي السيارات والدراجات  من  سلك هذا الطريق.

Capture

وفي اتصال لتيزبريس  برئيس جماعة المعدر الكبيرأكد هذا الأخير وجود هذا المشكل منذ أكثر من ثمانية أشهر، وأنه قام بالاتصال بالمديرية المعنية بتنسيق مع قائد قيادة أربعاء رسموكة، إلا أن المسؤولين بهذه المديرية لم يعيروا أي اهتمام  للموضوع. مضيفا أنه  قام شخصيا بزيارة المدير الإقليمي للفلاحة  وأطلعه على المشكل ، قبل أن يعمد في الأخير إلى مراسلته عبر السيد العامل للقيام بالمطلوب.

Captureوتطالب ساكنة دوار قصبة أعروص  السيد العامل التدخل لدى المسؤولين  بالمديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت  من أجل إعادة الأمور إلى نصابها وإصلاح  الطريق  الذي تعرض للإهمال والتخريب. ويتساءل أحدهم  كيف يعقل ان تقوم وزارة الفلاحة ببناء  عدة طرق فلاحية في أماكن مختلفة بإقليم تيزنيت وتأتي إلى قصبة أعروص  لتقوم بتعميق  عزلته التي لطالما عان منها؟؟؟ فهل يا ترى  سيتم  إعادة الاعتبار لساكنة هذا الدوار بعد طول انتظار؟؟







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.