الخميس 24 مايو 2018| آخر تحديث 9:02 05/15


الثانوية الإعدادية الحسن الأول تحتضن مسابقة ثقافية بين مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بدائرة سيدي إفني

الثانوية الإعدادية الحسن الأول تحتضن مسابقة ثقافية بين مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بدائرة سيدي إفني

نظمت المديرية الإقليمية لسيدي إفني بشراكة مع جمعية منتدى إفني أيت باعمران للتنمية و التواصل المسابقة الثقافية الأولى بين الثانويات التأهيلية بدائرة سيدي إفني يوم الجمعة 11 ماي 2018 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالثانوية الإعدادية الحسن الأول بمدينة سيدي إفني.

IMG-20180512-WA0002
وقد حضر في هذا النشاط إلى جانب السيد المدير الإقليمي و السيد رئيس الجمعية المذكورة، السادة رؤساء المصالح وأطر المديرية الإقليمية و كذا بعض رؤساء المصالح الخارجية و السادة مديري المؤسسات التعليمية و السيدات والسادة الأستاذات و الأساتذة وتلميذات تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية. وقد لامست المسابقة الثقافية مجموعة من المجالات المرتبطة بتاريخ منطقة أيت باعمران والجغرافيا والعلوم واللغات،وتميزت المسابقة الثقافية بالتنافس الحاد بين الثانويات التأهيلية المشاركة حيث كان المستوى متقاربا إلى حد كبير.

IMG-20180512-WA0010
وجاءت النتائج النهائية كالتالي:
الرتبة الأولى :الثانوية التأهيلية أيت بعمران بتيوغزة، الرتبة الثانية : الثانوية التأهيلية المغرب العربي بمستي،الرتبة الثالثة : الثانوية التاهيلية يوسف بن تاشفين بمير اللفت، الرتبة الرابعة: الثانوية التأهيلية مولاي إدريس بسيدي إفني، الرتبة الخامسة: الثانوية التأهيلية مولاي عبدالله بسيدي إفني.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط تخللته مجموعة من الإبداعات :شعر، غناء و مسرحيات تناوب على تقديمها تلميذات و تلاميذ مختلف المؤسسات بالإقليم. اختتم النشاط بتوزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على الفائزات والفائزين في مختلف المسابقات. كما تجدر الإشارة أيضا أن هاته الجمعية الشريكة هي التي تقوم بتنظيم مهرجان قوافل الذي سينظم نهاية شهر يونيو المقبل.




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *