الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 6:58 04/24



سيدي إفني : دورة تكوينية لفائدة أساتذة وأطر الإدارة بمديرية سيدي إفني أطرها أكاديميون وأخصائيون نفسانيون‎

سيدي إفني : دورة تكوينية لفائدة أساتذة وأطر الإدارة بمديرية سيدي إفني أطرها أكاديميون وأخصائيون نفسانيون‎

استفاد مامجموعة 196 أستاذة وأستاذ منتمين للأسلاك التعلمية الثلاثة إلى جانب أطر التفتيش والمراقبة التربوية العاملين بمديرية سيدي إفني، يومي الجمعة والسبت 20 و21 أبريل 2018،على التوالي بكل من الثانوية التأهيليةسيدي حسين بالاخصاص والثانوية الإعدادية الحسن الأول بسيدي إفني، من دورة تكوينية حول اضطرابات التعلم،أطرها ثمانية أطباء نفسانيين من الجمعية المغربية لعلم النفس؛وذلك على هامش القافلة الطبية، التي احتضنتها المؤسستان المذكورتان، والمنظمة من قبل جمعية “صفوف الشرف” بتنسيق مع عمالة سيدي إفني والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي إفني وبشراكة مع المديرية الإقليمية للصحة. وقد لقيت مواضيع هذه الدورة استحسان الجميع لملامستها للمشاكل اليومية التي يواجهها الأساتذة العاملون بالفصول الدراسية.

وفي السياق نفسه، وفي إطار الشراكة بين هاته المديرية وجمعية موظفي(ات) ومستخدمي(ات) المديرية، نظمت أيضا دورة تكوينية لفائدة رؤساء المؤسسات التعليمية والأطر العاملين بمقر المديرية؛ وذلك في موضوع منهجيةمعالجةوحل المشكلات (MTP) أشرف عليها أستاذ جامعي متخصص في علوم التدبير؛ إذ بلغ عدد المستفيدين بمدرسة الشيخ ماء العينين بالاخصاص يوم الجمعة 37 مستفيدا، فيما بلغ عدد المستفيدين 52 في اليوم الموالي بقاعة المسيرة الخضراءبمدينة سيدي إفني، والذين استفادوا أيضا من عرض لطبيية وأخصائية نفسية حول موضوع الإرهاق المهني.

وفي جانب آخر، أطر  احد الأطباء و مهندسة متخصصة في علوم التغذية والصناعة وفنان تشكيلي ورشات حول علم الفلك، والتغذية الصحية، النظافة والسلامة الغذائية والرسم لفائدة المتعلمات والمتعليمن فاق عددهم 200 متعلمةومتعلم. وقد تفاعل المشاركون في هذه الورشات بشكل كبير مع المواضيع المطروحة إذ كانت مناسبة مواتية للإجابة على مجموعة من الاستفسارات ولاكتسابالعديد من المعارف والمهارات الجديدة.

IMG_0650 IMG_0652 IMG_0658 IMG_0660 IMG_0673 IMG_0680 IMG_0692 IMG_0706 IMG_0707 IMG_0717 IMG_0723 IMG_0729 IMG_0735 IMG_0745

 

 








تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.