الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 4:19 04/16



تيزنيت: بالصور والفيديو .. المستشفى الإقليمي أول مستشفى بسوس و الجنوب يستفيد من خدمات “مضيفات” الإستقبال

تيزنيت: بالصور والفيديو .. المستشفى الإقليمي أول مستشفى بسوس و الجنوب يستفيد من خدمات “مضيفات” الإستقبال

مجهودات تلو الأخرى تبذل من طرف القائمين على المركز الإستشفائي الحسن الأول بتيزنيت لتجويد خدمات المرفق في وجه المرتفقين بالإقليم ،حيث أقدم المستشفى، بتوظيف  “مضيفات” ( 11 فتاة ) لاستقبال المرضى وذويهم وتوجيههم، مثلما هو معمول به في الخارج.

IMG_9171

هي تجربة أولى من نوعها بالمملكة أطلقتها وزارة أنس الدكالي في إطار تجويد الخدمات و تحسين الولوجيات للمرضى بالمستشفيات العمومية ،وحظي المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت بشرف احتضان هذه التجربة الجديدة ، كأول مستشفى على صعيد جهة سوس ماسة و الجنوب وثاني مستشفى على الصعيد الوطني ،في انتظار تعميم هذه الخدمة على جميع المستشفيات بالمملكة .

IMG_9168

وقبل البدء في اعلان اطلاق هذه الخدمة بمستشفى تيزنيت ، عُقد صباح اليوم الإثنين 16 أبريل 2018 ، اجتماعا موسعا مع ” المُضيفات ” الـــ 11 ، حضره كل من الدكتور ” عبدالله حمايتي ” مدير المستشفى ، و الدكتور “سعيد لهورش” المسؤول على مصلحة الاستقبال والارشادت و “حفيظة اوبيهي” رئيسة قطب الشؤون الإدارية والاقتصادية و الدكتور “رشدي ابوكريم”  مسؤول على الجودة بالمستشفى بالإضافة إلى المسؤول عن الشركة المشرفة على المضيفات .

IMG_9168

وصرح مدير المشتشفى ، الدكتور ” عبدالله حمايتي “،في معرض تدخله في هذا اللقاء ، أن اختيار تيزنيت لإحتضان هذه التجربة ، جاء بعد أن تبين لوزارة الصحة أن مستشفى الحسن الأول يتوفر على كافة المؤهلات و المقومات التي ستجعله يُنجح هذه التجربة الجديدة ، وأكد ” حمايتي ” أن تعميم الوزارة هذه الخدمة على باقي المستشفيات رهين بنجاحه بمستشفى تيزنيت و المستشفيات التي تم اختيارها لهذا الصدد.

IMG_9170

وأشار الدكتور ، أن مسؤولية انجاح التجربة كبيرة و لا خيار سوى المضي قُدما كل من موقعه لإنجاحها ، وأضاف مدير المستشفى على أن ” المُضيفات ” يعتبرن واجهة خدمة الإستقبال بالمستشفى وبالتالي لابد من الإلتزام بمجموعة من القواعد و الضوابط التي من شأنها تيسير العمل و تجويد العمل ، وقدم ” حمايتي ” للمضيفات ، على هامش الإجتماع ، مجموعة من التوجيهات العامة المتعلقة بهذه الخدمة .

30546293_10216313972022685_642629849_o

بدوره ، في كلمة له ، قدم الدكتور” سعيد لهورش” ،  المسؤول على مصلحة الاستقبال والارشادت ، للمضيفات مجموعة من الإرشادات و النصائح المتعلقة بإستقبال المرضى و المرتفقين ، وشدد على أن العمل سيكون في إطار مجموعة منسجمة يكون التواصل بين أفرادها بشكل دائم ، ونبه إلى ضرورة ضبط التوجيهات و المعلومات التي تُقدم للمريض عند دخوله للمستشفى .

IMG_9167

من جهتها ، استحضرت “حفيظة اوبيهي” رئيسة قطب الشؤون الإدارية والاقتصادية ، اللخطابات السامية لصاحب الجلالة التي تؤكد في غير مامرة على ضرورة تجويد الخدمات في الإدارة العمومية ، واعتبر أن هذه الخدمة تأتي في هذا الإطار ، وصرحت أن تجاح هذه التجربة رهين بالمضيفات بإعتبارهن الواجهة ، وقدمت ” اوبيهي”  بدورها مجموعة من التوجيهات العملية للمضيفات.

وبخصوص مداخلة الدكتور ” رشدي أبوكريم ” ، فقد انصبت على الحديث عن المراحل التي قطعها المستشفى في مجال تجويد الخدمات ، وأسهب في الحديث عن ماسماه بــ ” كتيب الترحيب “، ” livret d’accueil ” ، الذي أعده المستشفى لأول مرة ،وهو الآن في مرحلته النهائية ، يتضمن مجموعة من المعلومات و الإرشادات التي من شأنها أن تساعد المرتفق و المريض عند دخوله للمستشفى .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.