الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 3:23 03/19



تيزنيت :الدرك يُحبط عملية اختطاف هوليودية  لقاصر من أيت الرخاء من طرف شابين باستعمال دراجة نارية

تيزنيت :الدرك يُحبط عملية اختطاف هوليودية  لقاصر من أيت الرخاء من طرف شابين باستعمال دراجة نارية

تمكنت فرقة من كوكبة الدراجين التابعة لسرية الدرك الملكي تيزنيت ،مساء أمس الأحد ، من إجهاض محاولة اختطاف فتاة قاصر تتحدر من دوار ” أخبريش ” التابع للنفوذ الترابي لجماعة أيت الرخا إقليم سيدي إفني .

وجاء احباط عملية الإختطاف التي نفذها شاببين ، على مستوى الطريق الوطنية رقم1 في المقطع الطرقي المؤدي لجماعة الركادة ، بعدما تلقت عناصر الدرك الملكي اخبارية من أب بأيت الرخا ، تفيد (حسب تصريحات الأب) بتعرض ابنته لعملية اختطاف من وسط المنزل بعد عملية هجوم  تحت التهديد بإستعمال السلاح الأبيض  .

وبعد تنفيذ عملية الاختطاف  من وسط  منزل الضحية بدوار ” أخبريش ” وذلك باستعمال دراجة نارية ، اضطر والد الضحية لمطاردة المختطفين وتتبع آثرهما باستعمال سيارة أجرة من دوار” أخبريش ”  إلى مكان تواجد فرقة للدراجين تابعة لدرك تيزنيت على مقربة من مدينة تيزنيت، حيث انقض الأب على أحد الشابين وشل حركته ،و جرى اعتقاله من طرف عناصر الدرك ،فيما تمكن الشاب الآخر  و القاصر من الهرب على متن الدراجة النارية.

هذا وتم اقتياد المتهم  الموقوف إلى مركز الدرك الملكي بتيزنيت وتم تسليمه لعناصر المركز الترابي من اجل الإستماع إليه في محضر رسمي ، بتعليمات من وكيل الملك ، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لإستكمال التحقيق .

واستنادا لمصادرنا ، فقد أفضت التحقيقات مع المتهم الموقوف ( ع.و )  إلى تحديد هوية شريكه في عملية الاختطاف ( م ) ودل عناصر المركز الترابي على مقر سكناه بتدوارت ، حيث انتقلت إلى هناك على الفور فرقة من عناصر الدرك الملكي ، و بعد محاولات حثيثة مع المتهم بالإستعانة لبعض أفراد أسرته ، ثم في الأخير اقناع المتهم الفار لتسليم نفسه لعناصر الدرك الملكي الذي صرح أنه افترق مع الفتاة القاصر بمدينة تيزنيت عقب هربه مباشرة  .

وحسب تصريحات الموقوف ( م) بتدوارت ، فإنه توجه لدوار ” أخبريش ” على أساس أن صديقه ( ع.و )  طلب منه مرافقته من اجل احضار صديقة له بذات الدوار إلى مدينة تيزنيت ، و أكد للضابطة القضائية أن هروبه من فرقة الدراجيين كان بسبب عدم توفره على الوثائق القانونية لدراجته النارية .

المتهم الرئيسي في هذه القضية ( ع.و )  ، صرح ، عكس ماجاء في شكاية والد القاصر ، وأكد أنه كان يعرف القاصر أيام كانت تتابع دراستها بإحدى المؤسسات التعليمية بمدينة تيزنيت ، وصرح أنه بطلب منها جاء معها لمدينة تيزنيت.

وبعد عملية البحث التمهيدي مع الأظناء ، تمت احالة الفتاة القاصر ، بتعليمات من النيابة العامة ، على الخبرة الطبية من أجل التأكد من عدم تعرضها لإعتداء جنسي ،وذلك بعد اطلاق سراحها فيما تم وضع الشابين المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال التحقيق الذي لايزال متواصلا لفك خيوط وملابسات هذه القضية  ،ومن المنتظر احالة المتهمين على وكيل الملك بإبتدائية تيزنيت غدا التلاثاء .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.