الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 10:37 03/17



الدشيرة : أمكراز يهاجم أخنوش ويدعو لاستقلالية السلطة القضائية

الدشيرة : أمكراز يهاجم أخنوش ويدعو لاستقلالية السلطة القضائية

وجّه محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، سهام نقده لخصوم حزبه، خاصة حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يرأسه عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، داعيا أعضاء حزبه إلى الصمود في وجه ما أسماه “مناورات وضربات الخصوم”.

وقال أمكراز، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي الخامس لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس-ماسة، مساء اليوم السبت، بالدشيرة، بأن حزب العدالة والتنمية مازال شامخا، و”لن تنال منه الضربات والمناورات التي تحاك ضده من طرف الخصوم ليل نهار”.

وتابع أمكراز، بأن “الناس اللي كيهضرو على الصحة والتعليم اليوم ماكيهضروش على الديمقراطية وماكيهضروش على الانتخابات النزيهة والشفافة”، وذلك في إشارة إلى الخرجة الحزبية الأخيرة لأخنوش في أكادير التي انتقد من خلالها وضعية التعليم والصحة بالبلاد، مبرزا في ذات الوقت بأنه ” لا مجال للتراجع على المكتسبات التي حققها الحزب منذ 2011″.

وأكد الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي، أن “المغاربة قالوا كلمتهم في سنة 2011، وصوتوا على الحزب الذي أصبح يتصدر المشهد السياسي اليوم ، لكن، يضيف المتحدث” البعض اليوم يريد إعادة تشكيل نفس المسار  الذي كان قبل 2011 ولكن بأشخاص مختلفين يريدون استهداف الممارسة السياسية ببلادنا، وليس فقط حزبنا”.

في سياق آخر، دعا أمكراز الذي سجل نيابته في ملف الناشر توفيق بوعشرين الخميس الماضي، للدفاع عن هذا الأخير المتابع بتهم ثقيلة تتعلق أساسا بالاتجار بالبشر، بأنه يجب الحفاظ على استقلالية السلطة القضائية كما نص عليه دستور 2011 ، محذرا من محاولات التأثير على هذه المؤسسة القضائية حتى لا يفقد المواطن المغربي ثقته فيها باعتبارها الملاذ الأخير لإنصافه.

الأيام 24







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.