السبت 23 يونيو 2018| آخر تحديث 2:03 03/12


تيزنيت : منظمة نساء الأحرار تبدع طريقة جديدة للإحتفال بالمرأة

تيزنيت : منظمة نساء الأحرار تبدع طريقة جديدة للإحتفال بالمرأة

نظمت منظمة نساء الأحرار تنسيقية تيزنيت ورشة تدريبية تطبيقية مفتوحة لعموم النساء  وكان موضوعها إدارة ضغوط الحياة  من تأطير المستشار النفسي التربوي محمد الفقير وذلك يوم أمس الأحد بمركز الإستقبال تين هنان بمدينة تيزنيت .

وشهدت  الدورة التدريبية التركيز على مجموعة من المهارات التطبيقية التي تساعد على التخلص من الضغوط في الحياة وتحقيق التوازن بين المتطلبات التي تفرضها الحياة في مجال العلاقات الإجتماعية و مجال العمل ، حيث قدم مؤطر الدورة تمارين عملية .

وسجل في ختام الدورة التدريبية إرتسامات إيجابية ممن أسعفهن الحظ للحضور ، منوهين بالمبادرة ومطالبين بتنظيم دورات أخرى لفائدتهن وفائدة أسرهن ، معبرات عن إستعدادهن للحضور بجانب أسرهن لكون مثل هذه الأنشطة لها وقع إيجابي أفضل من أنشطة لاتقدم أي إضافة نوعية لفائدتهن ، داعين الجمعيات والمنظمات إلى تنظيم برامج تهتم أكثر بإحتياجات الأسرة والمجتمع  .

من جانب أخر فقد عبرت عضوات  الجهة المنظمة عن كونهن لم يتوقعن الحضور القياسي للنساء و أن تحقق الدورة التدريبية مستوى غير منتظر من النجاح  ويتم الإلحاج على تنظيم أنشطة أخرى في نفس المجال ، مؤكدات أنهن سيعملن على الإستجابة للمطالب الحاضرات ، ولغيرهن ممن لم يسعفهن الوقت للحضور ، معتبرين النشاط كان فرصة للتعرف على عدد كبير من النساء ومنهن الفاعلات في المجتمع على صعيد الإقليم .

أحمد النجم 




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *