الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 8:37 03/08



تأجيل محاكمة بوعشرين لـ15 مارس المقبل

تأجيل محاكمة بوعشرين لـ15 مارس المقبل

قرر رئيس جلسة محاكمة توفيق بوعشرين مدير نشر “أخبار اليوم”، تأجيل محاكمة جلسة المحاكمة إلى غاية 15 مارس المقبل، وذلك بطلب من هيئة الدفاع عن المشتكيات، من أجل إعداد الدفوعات اللازمة، وهو الأمر ذاته الذي طالبت به النيابة العامة.

ورفع رئيس جلسة محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين ناشر “أخبار اليوم”، صباح اليوم الخميس، الجلسة دقائق بعد حضور المتهم إلى لقاعة 7 بسبب مشادات كلامية وتشابك بالأيدي بين دفاع المشتكيات والنقيب محمد زيان.

وطلب محمد زيان عضو هيئة الدفاع عن بوعشرين، من رئيس الجلسة تمكينه من تقديم بعض الدفوعات القبلية، قبل فتح الملف بشكل رسمي، وهو ما رفضه محامي المشتكيات.

وقال دفاع المشتكيات المحامي جواد بنجلون التويمي، إن احترام العدالة والسعي إلى تحقيق المحاكمة العادلة يجب أن يستمر دون تقديم أي دفوعات قبلية مادام المتهم والمشتكيات حاضرين في الجلسة.

واكتظت القاعة رقم 7 بالعشرات من المحامين الذين أعربوا عن رغبتهم في الترافع في هذا الملف الذي يحظى باهتمام الرأي العام الوطني والدولي، إذ سجل 14 محاميا نيابتهم عن توفيق بوعشربن.

يشار إلى أن، توفيق بوعشرين متابع في حالة اعتقال على خلفية اتهامه بالاتجار بالبشر وممارسة السلطة على صحافيات وعاملات بمؤسسته الإعلامية وأخريات، أمام القاضي فارح بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.