الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 8:08 02/19



تيزنيت : نشاطين تربويين لفائدة مستفيدي جمعية بلسم لكفالة اليتيم

تيزنيت : نشاطين تربويين لفائدة مستفيدي جمعية بلسم لكفالة اليتيم

بدعم من المجلس الإقليمي والجماعة الترابية لمدينة تزنيت، نظمت جمعية بلسم لكفالة اليتيم، يوم الأحد 18 نونبر 2018، نشاطين تربويين لفائدة الأيتام المتمدرسين والأرامل المنخرطين في الجمعية.

افتتحت النشاط الاول بالدورة التكوينية الثانية المبرمجة من سلسلة الدورات التكوينية المقررة لهذه السنة الدراسية، تحت شعار ”من أجل مسار دراسي ناجح”، وذلك بالقاعة الكبرى لمندوبية قدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير، تم تقسيمها على فوجين  بنفس الموضوع وبطرق مختلفة اطر لقائي الفوجين الاستشاري النفسي والتربويذ.مصطفى مجاهد

انطلقت الدورة التكوينية صباحا مع فئة الكبار من تلاميذ الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي اطره   حيث  تم فيها عرض استراتيجية التفوق الدراسي ( ومنها 1- طرق اكتشاف قدرات التلاميذ الذاتية والذهنية، 2- منهجية  الحفظ والمراجعة). وفي فترة  بعد الظهيرة كان موعد الفئة الثانية من تلاميذ المستوى الابتدائي مع نفس الاستاذ المدرب للاستفادة من نفس المادة التربوية، وقد اطر الاستاذ المدرب الدورة بفوجيها بأسلوب تفاعلي سلس لقي استحسانا وتجاوبا كبيرا من طرف التلاميذ المستفيدين، خاصة الفقرات الترفيهية التي خلقت لحظات من الحماس والتشويق والإثارة والتشجيع على المنافسة.

تم في نهاية هذا العرس التربوي تقديم جائزتين بدعم من فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، للمتفوقتين في الدورة الاولى، للمستويين الثالثة من التعليم الاعدادي والثانية باكلوريا والتي كانت عبارة عن دراجتين هوائيتين، مما ادخل الفرح والسرور على قلوبهما، وزاد حماس الحاضرين من أجل تحصيل نتائج متقدمة، تخول لهم ولوج الشعب التي يتطلعون إليها والتفوق فيها.

كما تخلل الفترتين التربويتين استراحة شاي، ووجبة غذاء بقاعة الافراح اسلاف، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا النشاط التربوي 170 تلميذا يتيما.

النشاط الموازي للدورة كان خاصا بالأرامل، والذي احتضنته قاعة الشيخ ماء العينين بدار الشباب المقاومة، توافدت اليه 230 ارملة ابتدءاً من الساعة الرابعة بعد الزوال، لحضور اللقاء التواصلي الثاني لهذا الموسم، والمبرمج في سلسلة اللقاءات التواصلية المقررة لهذه السنة.

و تحت شعار “التبرع بالدم ثقافة وسلوك”، قامت منظمة الهلال الأحمر المغربي بتأطير فقرة تحسيسية من أجل تشجيع الارامل على التبرع بالدم باعتباره فعلا إنسانيا من شأنه إنقاذ الكثير من الأرواح، أطرته الاستاذة حسناء التي نوهت بهذه المبادرة الشجاعة والمتميزة، لدعم مخزون الدم بمركز تحاقن الدم بتزنيت

وتم اختتام هذا اللقاء التواصلي بتوزيع خمسين بطاقة بنكية على أمهات الايتام المكفولين لدى جمعية بلسم بشراكة مع جمعية المبادرة للتضامن الاجتماعي بالقنيطرة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.