الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 12:01 01/16



بيان رقم (2) للمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم –كدش- بجهة سوس ماسة

بيان رقم (2)  للمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم –كدش- بجهة سوس ماسة

على اثر قرارات العبث والتعسف الصادرة عن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت، ودعما للنضالات البطولية التي يخوضها المكتب الإقليمي لنقابتنا العتيدة بتزنيت لشهور، رفضا للتسيب ولسياسة الإجهاز على الحقوق العادلة لنساء ورجال التعليم وعلى رأسها رفض التعيينات التعسفية الجائرة التي مست بالاستقرار النفسي والمهني والاجتماعي للعديد من ضحايا الحركات الانتقالية، نفذ المجلس الجهوي لنقابتنا المكافحة بجهة سوس ماسة قافلة جهوية احتجاجية تضامنية بالسيارات إلى تزنيت يوم الأحد 14 يناير 2018 شارك فيها العشرات من عضوات وأعضاء مكاتبنا المحلية والإقليمية لنقابتنا بالأقاليم الست المكونة للجهة إضافة للعديد من مناضلاتناومناضلينا الكونفدراليين الذين ساهموا جميعا في إنجاح العرس النضالي الجهوي دفاعا عن الكرامة ورفضا للتسلط والاستهتار بحقوق الشغيلة التعليمية.

وعليه فان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم –كدش- بجهة سوس ماسة يعلن ما يلي :

  1. تحياته الحارة والعالية لجميع الكونفدراليات والكونفدراليين وعموم المناضلاتوالمناضلين الذين لبوانداءمعركة الكرامة وساهموا بصمودهم المبدئي الصادق في إنجاح القافلة الجهوية الاحتجاجية والتي كانت متميزة بكل المقاييس.
  2. تهنئته الخالصة عضوات وأعضاءالمجلس الإقليميللنقابة الوطنية للتعليم –كدش- بتزنيت ومعهم كل المناضلات والمناضلين على نجاح العرس الجهوي الكونفدرالي وتشكراته للجميع على حفاوة الاستقبال والتنظيم والتعبئة.
  3. مطالبته المدير المكلف بتسيير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بتحمل مسؤولياته الإدارية والقانونية كاملة في شأن التعيينات التعسفية الصادرة عن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت.
  4. مطالبته المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت إلى التعامل بايجابية وفي أقرب وقت ممكن مع المطالب الواقعية لمكتبنا الإقليمي تفاديا لما هو قادم مستقبلا وعلى رأسها التراجع عن التعيينات التعسفية ومعالجة جميع طعون الحركات الانتقالية وفق ما تنص عليه المذكرة الوزارية ذات الصلة مع التراجع عن جميع الخروقات الثابتة، والقطع مع سياسة التعالي والعجرفة والشطط  في استعمال السلطة.
  5. تأكيده العزم على المضي قدما في تنفيذ برنامجه النضالي المسطر إلى حين إنصاف المتضررات والمتضررين من الحركات الانتقالية بإقليم تزنيت خاصة وجهة سوس ماسة عامة دفاعا عن ضحايا العبث والتعسف والتصدي لجميع مظاهر الفساد والنهب كيفما كانت مواقع مرتكبيها تجسيدا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة قولا وفعلا.
  6. مواصلته النضال الميداني بكل الوسائل المشروعة ضد المخطط المشؤوم للدولة والهادف الى ضرب حق ابناء الشعب المغربي في التعليم المجاني.

وفي الأخير ومن باب مسؤولياته التاريخية والنضالية في الدفاع عن كل مكونات المدرسة العمومية فان المكتب الجهوي يطالب المدير المكلف بتسيير الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة بالإفراج الفوري عن أجور جميع الأساتذة الموظفين بموجب عقود فوج 2017 دون قيد أو شرط ، وتحذيره من مغبة استعمال أساليب التدليس والتزوير على مستوى المديريات الإقليمية الست بالجهة بخصوص تفريغ نقط الاختبارات الكتابية الخاصة بالمترشحات والمترشحين للتوظيف بموجب عقود فوج 2018.

26730931_921983661315819_3162499263112363715_n







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.