الأحد 19 نوفمبر 2017| آخر تحديث 11:14 11/06


فيديو : حلقة عن “الأم العزباء”تطيح بمقدمة برامج مصرية وقد تحيلها للسجن

فيديو : حلقة عن “الأم العزباء”تطيح بمقدمة برامج مصرية وقد تحيلها للسجن

طالما تسببت المذيعة المصرية دعاء صلاح بردود فعل كثيرة بسبب طريقة تقديمها لحلقات برنامجها “مع دودي”، لكن تناولها لموضوع “الأم العزباء” تطور إلى أكثر من ذلك، وقد يدخلها السجن بعد حكم بحبسها ثلاث سنوات بسبب الحلقة.
وحكمت محكمة مصرية بالسجن ثلاث سنوات بحق المذيعة دعاء صلاح بسبب تناولها “الأم العزباء” في برنامج على قناة النهار المصرية الفضائية. وقررت المحكمة فرض غرامة مالية أيضا على المذيعة قدرها 10 آلاف جنيه مصري (نحو 500 يورو)، كما ذكرت وسائل إعلام محلية مصرية نقلا عن الحكم الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي (31 أكتوبر 2017).

وقدمت دعاء صلاح حلقتها عن “الأم العزباء” من برنامجها “مع دودي” التي بثت في شهر تموز/يوليو الماضي على قناة النهار الفضائية المصرية. وبدأت دعاء الحلقة وهي مرتدية ثوبا خاصا للحوامل وقالت: “ممكن تبقي single mom؟، طبعا ممكن وبمزاجك. وممكن أن تكون الأب والأم في وقت واحد بمزاجك، أو بمزاجك وغصب عنك. يعني لو اتطلقت ستكونين single mom. ولو بعيد الشر أصبحت أرملة أيضا ستكونين  single mom. وممكن أنت تختاري بنفسك أن تصبحي  single mom من قبل ما تتزوجي. وهو الذي سنتكلم عنه هذا النهار”.
وتسبب هذه الحلقة برود فعل متباينة في مصر بعد بثها، ومن ثم أقيمت على إثرها دعوى ضد المذيعة. وتسببت الحلقة أيضا في إيقاف الفضائية المصرية لمدة ثلاثة أشهر، بسبب نشر المذيعة “أفكارا غير أخلاقية غريبة عن المجتمع المصري”. وكانت نقابة الإعلاميين المصريين قد قررت وقف المذيعة عن العمل ثلاثة أشهر نظرا لما اعتبرته “تجاوزا أخلاقيا ومهنيا، نقلا عن “بي بي سي”.

والحكم الصادر بحق المذيعة هو حكم أولي، ويمكنها أن تقدم استئنافا للحكم.

يذكر أن دعاء صلاح طالما تسببت حلقاتها برود فعل متباينة في مصر، وذلك بسبب طريقة تقديمها للبرنامج، مثل ظهورها في حلقة في عام 2015 وكأنها في “بانيو” سباحة، وهو ما تسبب آنذاك بضجة كبيرة ضدها أيضا.

المصدر : DW.COM




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *