الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 2:05 10/16



6862 مسجدا يقدمون دروسا لمحو الأمية

6862 مسجدا يقدمون دروسا لمحو الأمية

لغ عدد المساجد التي تقدم دروس محو الأمية 6862 مسجدا سنة 2017، بعدما انتقل من 100 مسجد سنة 2000 إلى، ووصل عدد المستفيدين منها في نفس الفترة حوالي  2.700.000 مستفيد.

وأعلنت وزارة الأوقاف و الشؤون الاسلامية، في بلاغ لها أصدرته نهاية الأسبوع الجاري، أنها وفرت 7470 لمحاربة الأمية في المساجد، فيما بلغ عدد الأطر بجهاز الإشراف التربوي 986 من منسقين تربويين وطنيين وجهويين وإقليميين ومستشارين تربويين إقليميين مكلفين بالتتبع الميداني وتقويم سير البرنامج.

وترى وزارة الأوقاف أن مسار برامج محاربة الأمية في المساجد عرف تطور تصاعدي بفضل تنوع فضاءات محاربة الأمية ضمن برامج الوزارة، حيث أطلق سنة 2014 برنامج لمحاربة الأمية عبر التلفزيون و الأنترنت، تقول الوزارة أنه حقق نتائج متميزة، بالإضافة إلى تأطيرها لبرامج محاربة الأمية بأزيد من 70 مؤسسة سجنية، استجابة لطلب المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج.

و تسعى الوزارة إلى تنزيل مشروع القرى القارئة الذي يهدف إلى توسيع دائرة انتشار برامجها في محاربة الأمية، وإرساء مشروع القرائية التأهيلية للتعلم مدى الحياة الذي يهدف إلى تحصين المستفيدين من الارتداد إلى الأمية، بالإضافة إلى إعداد برنامج للتكوين المهني للفئة الشابة في المستوى الثاني من البرنامج، بشراكة مع كتابة الدولة في التكوين المهني.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.