الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 11:49 10/10



بيان أنساب أهل أكلو – تزنيت –

بيان أنساب أهل أكلو – تزنيت –

الحمد لله وحده
وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم تسليما
هذا بيان انساب اهل اكلو فمنهم الجعافرة المنسبون لعبد الله بن جعفر وقال الزرقاني انهم من بني هاشم اولاد عمه صلى الله عليه وسلم وقال الامام العلامة القسطلاني في المواهب اللدنية واما الجعافرة فهم شرفاء حقيقيون من بني هاشم رضي الله عنهم
“علي وعباس وعقيل وجعفر ——–وحمزتهم ءال النبي بلا نكر
ومن الجعفريين بقبيلة اكلو بنو بيضاء وابناء موسى وابناء الشيخ مبارك اوبيضاء وابناء حم بفم الساقية وابناء ؤبلا وابناء بني داود بعين المكان ان فهؤلاء كلهم من بني اوبيضاء منسوبون لسيدي عبد الله بن جعفر رضي الله عنه ،
واما ادبحمان فهم ابناء الفقير محمد امغار فهم شرفاء من بني اعز وهدى واما ادعدي ويحيا فهم الاسماريون ءال افنتار واما ابناء طلحة فهم التزنيتيزن واما بنو عمر فهم الجراريون واما ابناء منصور فهم من ايت ءاسا واما الشاعريون فهم امررن وينقسمون الى فخدتين الاولى بنو بكريم فهم شرفاء من بني تخفيست بسملالة منهم ادكرام وبنو مح واد فضم بلا فهم امررن واما اد لفاسي فهم من قبيلة رسموكة من اغل ورزن واما اهل البالي فهم ابناء الطالب واما ابناء ابخشاش فهم الولتيتيون واما ابناء اعلوك فهم من بني سالم الافرانيون واما ابناء علي اءبها فمنهم ادلحسين واما ابناء بني بعزي وابناء ابلقاسم وابناء امنصاك فهم العرب بواد نون جهة الصحراء فهم شرفاء كذلك واما ابناء حميدوش بموضع فم الساقية فهم من قبيلة بعقيلية جهة انزي واما المجاطيون بامراغ فمنهم ادشديد يتفرعون الى فروع كاولاد علي ؤبلا وابناء مبارك امحمد ينتسبون الى سيدي عمر بن الخطاب رضي الله عنه واما اد بوجوان فهم البرنوصيون من اهل واض واما ابناء عبو فليسوا بالشرفاء فهم من تساكات بودنون واما اقرعودن فهم العليون وهم شرفاء من ذرية الولي الصالح سيدي بوابراهيم دفين اسك بتكراكر بايت ابعمران واما اد طالب سعيد القاطنين والساكنين باكلو فهم من فخدة ايت بلا واما ايت ادرق فهم ادبحمان ءوياسين ومنهم ادشمرك وادبلخير واد جدي وبنو كالي وبنو مربوح وابناء بوسموس فكلهم من الصحراء كاولاد مبارك العرب واما اد بوهي فاصلهم من الصحراء كذلك واما ادهم فهم البدراريون واما المجاطيون بادرق فهم من قبيلة اد بنيران بمجاط وهم من ءال يعزى ويهدى واما ادسك بادرق فهم من ايت يك واما ادلحيان فهم من ابناء علي الحيان والفقير محمد الحيان فهم الشرفاء المنسوبين لعبد الله بن عمر وسيدنا الحسين بن علي من قبيلة ازفاضن من ذرية عبد الله بن جعفر من بني هاشم.
فقد حرر هذه الاسر العلامة سيدي الحسن اراس لواد به عرف وقد كان مشارطا بالمدرسة الوكاكية وعنده مائة طالب وكان مشارطا بموضع فم الساقية بامراغ وبالجامع الكبير بتيزنيت زمن القايد سعيد الكيلولي الحاحي ثم انتقل بسبب فتوى الى جرار بهشتوكة بايت عميرة وبقي هناك حتى توفي وهم من الذين تخرجوا ودرسوابتمكشت وعرف انساب اهل اكلو واما بني حسين فهم من تمكشت واما اسرة احمد انجار البعمراني البوكرفاوي الساكن باكلو المتوفى باكلو سنة1286ه فهو شريف النسب ونسبه موجود عند اسرته.

حسن ادكرام – تيزبريس 







تعليقات

  • وهل انت متاكد ان ما يرسلون لك انه التحليل الحقيقي
    هل تعرف من يشرف على هده التحاليل وهل انت متاكد من هوية من في دلك العنوان وهل هناك سواهم لتعاود التحاليل وتتاكد من مطابقتها للأولى
    تاكد من النسب من اهل البلد فعلم النسب علم قائم بداته وله شروطه و اهله نعم العلم له مكانة كبيرة إن كان من اهل العلم ونعرف هويتهم ولهم مصداقية وليس اي كان سيفتينا في تاريخنا ولو إدعى العلم
    يجب ان نتاكد من هده المصادر

  • هناك شركات عالمية متخصصة فى الكشف عن جدورك الحقيقية و تقدم خدماتها ب 500درهم لتحليلة حمضك النووى. لاتحتاج للتنقل لأروبا أو أمريكا. تدفع 50 أرو و يرسلون إليك علبة صغيرة عن طريق البريد فيها أنبوب صغير تضع فيها شيء قليل من لعاب فمك وترسله إليهم و بعد أربعة أسابيع تتوصل بالنتيجة عن أصلك و فصيلك. أنا نفسى فعلت هذا و تأكدت بعين العلم و اليقين أنا النسب القريشي لعائلتى كذب و بهتان كبير. يقال فى عائلتى أننا نحن ,,إكرامن,, جدنا هو عثمان بن عفان رضي الله عنه. للأسف تحليل الحمض النووى الاكثر قوة (93%)عندى يحمل رمز و1ب1ب1 و هو للبربر . و 4% من حمضى فهومن شبه الجزيرة الابرية ر1م361 و 2% يحمل رمز حمض الشعوب الجرمانية بينما الباقى 1% فهو حمض الزنوج بلاد غانا و السينغال. للاشارة الحمض النووي لعرب شبه جزيرة العرب فهو ج1م370. و للأسف لايجرى فى جسدى شيء منه بالرغم وثائق عائلتى القديمة تتبث إنتمائي لعثمان ابن عفان رضي الله عنه. من اصدق الان العلم ام اهل قبيلتى الكبيرة?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.