الإثنين 23 أكتوبر 2017| آخر تحديث 2:10 10/09


خبراء يستأنفون برنامج التوعية الصحية والدعم النفسي بمدارس سوس ماسة

خبراء يستأنفون برنامج التوعية الصحية والدعم النفسي بمدارس سوس ماسة

يستأنف برنامج التحسيس بالمخاطر الصحية والنفسية فعالياته يوم السبت 14 أكتوبر الجاي بأنشطة ذات طابع توعوية وتحسيسي و دعم نفسي لفائدة تلاميذة مدرسة قنطرة سوس بمدينة أيت ملول ضمن جولة تشمل عدد من المؤسسات التعليمية بأقاليم الجهة  .

وينتظر أن يشارك في تأطير أنشطة البرنامج عدد من الخبراء والأخصائين في مجالات التأهيل والتطوير الذاتي والدعم النفسي والتوعية الصحية والبيئية .

وحسب مصدر من الجهة المشرفة على التنظيم  فإن من بين مستجدات برنامج هذه السنة هو مشاركة خبراء مختصين في الدعم النفسي وتقوية القدرات الذهنية ، بجانب خبراء في المجال القانوني والبيئي .

وقد أشار ذات المصدر إلى أن إستطقاب عدد من الخبراء والمختصين من أجل المشاركة في فعاليات البرنامج جاء برغبة منهم في الإسهام في مسلسل رفع مستوى جودة التعليم وإنفتاح المدرسة على محيطها .

وأضاف المصدر نفسه بأن البرنامج سوف يستهدف مؤسسات التعليم الإبتدائي والإعدادي بالدرجة الأساس على مستوى عمالة إقليم إنزكان أيت ملول قبل الإنتقال إلى أقاليم وعمالات أخرى .
وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج ينظم من طرف كل من ثلاث جمعيات مقرها بايت ملول بالشراكة مع عمالة إنزكان أيت ملول والمجالس الترابية المنتخبة ومدريتي التعليم والصحة بعمالة إنزكان أيت ملول .

أحمد النجم




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *