الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 9:22 09/18



حصاد: محفظة عمالة الخميسات كانت غلطة

حصاد: محفظة عمالة الخميسات كانت غلطة

اعترف محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بأن ما بات يعرف بقضية “محفظة عمالة الخميسات” بالقول: “هاد القضية كانت غلطة ودارت فإقليم واحد ما كانش خاصها تدار”.

وقال محمد حصاد، أن وزارته تقوم بمهامها والتي تتمثل في إصلاح المدارس وصباغة الأقسام وجمع الأزبال وغيرها من الاصلاحات أما الاصلاح الجذري فبين يدي الأساتذة، لان أساس التعلم يمر بين الاستاذ والتلميذ

وأوضح حصاد في ندوة صحفية حول “مستجدات الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني 2017ـ 2018، صباح اليوم الإثنين بالرباط، أنه يعي جيداً أن ما تقوم به وزارته من إصلاحات على مستوى البنايات التعليمية، ليست هي المدخل الوحيد لإصلاح التعليم بالمغرب.

وشدد حصاد في كلمته بالقول: “نحن لسنا بلداء لنعتقد أن صباغة الجدران، تجديد الكراسي والسبورات، هو من سينقد تعليمنا ويصلحه، ولكنها إجراءات تساعد نفسيا الأساتذة والتلاميذ على الإحساس على  أنها إنطلاقة فعلية جديدة لعهد جديد يتوخى اصلاحا جذريا للقطاع”.

وفي سياق متصل برر المسؤول الحكومي عدم افتتاح المطاعم الجامعية، بالتزامن مع انطلاق الموسم الجامعي، بوجود مشاكل تعرقل انطلاق عمل هذه المطاعم، التي أكد أنها ستفتتح قبل 15 أكتوبر المقبل.

وانتقد محمد حصاد، الهجوم الذي تشنه بعض وسائل الإعلام على قطاع التعليم بدون بينة، قائلا: “يلا كلشي كيضرب هاد الشي كيزرع اليأس فالناس اللي كيشتغلو، ولكن يلا كانت شي حاجة معقولة وصحيحة ما عندنا حتى مشكل”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.