الأحد 19 نوفمبر 2017| آخر تحديث 9:41 09/11


أكادير : تتبع الدخول المدرسي الجديد ومواكبته محور لقاء تنسيقي جهوي بسوس ماسة

أكادير : تتبع الدخول المدرسي الجديد  ومواكبته محور لقاء تنسيقي جهوي بسوس ماسة

شكل موضوع تتبع الدخول المدرسي الجديد 2018/2017 ومواكبته محور لقاء تواصلي تنسيقي جهوي انعقد يوم الاثنين 11 شتنبر 2017 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة برئاسة السيد المدير المكلف بالأكاديمية وبحضور السادة المديرين الاقليميين والمنسق الجهوي والمنسقين الاقليميين لعملية تتبع ومواكبة الدخول المدرسي.
وتروم العملية رصد الواقع الفعلي لانطلاق الموسم الدراسي 2018/2017، والوقوف على نقط القوة ونقط الضعف في تفعيل مختلف الاجراءات المرتبطة بالدخول المدرسي الجديد، وكذا مراقبة مدى احترام المؤسسات التعليمية للمقتضيات الادارية والتنظيمية والاختيارات التربوية المعتمدة، فضلا عن تحديد الاكراهات والمعيقات التي تتطلب التدخل والمواكبة سواء على المستوى المركزي أو على المستويات الجهوية والاقليمية والمحلية.
كما تهدف عملية تتبع ومواكبة الدخول المدرسي بناء قاعدة معطيات ومؤشرات تشخيصية للتدبير التربوي والاداري والمالي والمادي بالمؤسسات التعليمية والأقسام الداخلية من أجل القيام بالاستدراكات الضرورية والتحسين المستمر للأداء، مع تقديم مقترحات وتوصيات عملية لتحسين وتجويد السير العام للدراسة.
وبخلال أشغال هذا اللقاء التواصلي والتنسيقي الجهوي، تم بسط عدد من التدابير الادارية والتنظيمية والمادية لتنفيذها أخذا بعين الاعتبار العدة المنهجية للاشتغال ومخرجات اللقاء الوطني التأطيري، إذ سيباشر المنسقون الاقليميون عقد لقاءات تواصلية بمعية المفتشين العاملين بالمديريات الاقليمية الست (06) بجهة سوس ماسة لاطلاعهم على عدة ومنهجية الاشتغال.
وسيعهد إلى نحو 180 مفتشا تربويا سيتوزعون على 90 فريق عمل لمواكبة وتتبع الدخول المدرسي في 1001 مؤسسة تربوية، بمعدل مفتشين لكل 10 مؤسسات تعليمية.
وستنجز العملية ما بين 14 و 25 شتنبر 2017 كحد أدنى بالنسبة للفرق الميدانية التي أسندت لها المؤسسات التي لا تتوفر على فرعيات أو ملحقات أو أقسام داخلية، وما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2017 كحد أقصى بالنسبة للفرق الميدانية التي أسندت لها المؤسسات التي تتوفر على فرعيات وملحقات وداخليات.




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *