الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 1:39 08/11



تيزنيت :على هامش اليوم الوطني للمهاجر ..جمعية “بلادي المغرب” تُكرم عبد اللطيف بطاح

تيزنيت :على هامش اليوم الوطني للمهاجر ..جمعية “بلادي المغرب” تُكرم عبد اللطيف بطاح

كرمت جمعية “بلادي المغرب” بتنسيق وتعاون مع كل من جماعة تيزنيت والمجلس الإقليمي لتيزنيت خمسة من أبناء إقليم تيزنيت المهاجرين، والذين تألقوا في مجالات مختلفة كريادة الأعمال و الإقتصاد  والرياضة ، وذلك خلال حفل فني احتضنته ساحة مولاي عبدالله ،مساء اليوم الخميس، في إطار احتفال المغرب بيوم المهاجر.

المهاجر “عبد اللطيف بطاح” ، كان رابع الشخصيات التي جرى تكريمها في هذا الحفل  وهو من أصول أيت بعمران ولد ببلجيكا.

بعد أن أنهى ” عبد اللطيف ” دراسته ببلجيكا، انخرط في الجيش البلجيكي لمدة سنتين ضمن (Les élites parachutistes Belges)، وشارك  ضمن الجيش البلجيكي بكل من الصومال والبرتغال ورواندا ..

بعد ذلك، انخرط “عبد اللطيف” كمتطوع في منظمة دولية لمساعدة شباب مغاربة على الاندماج في المجتمع البلجيكي كمساعد اجتماعي  وكمُكَوِّن، ثم انتقل عبد اللطيف إلى اسبانيا واشتغل في عدة شركات متخصصة في المجال السياحي لمدة 10 سنوات، خلالها تعلم اللغة الإسبانية. حصل على جائزة أحسن موظف في المجال السياحي بإسبانيا مكلف بجزيرة تينريفي وجزر الكناري.

قبل 6 أشهر، اشترى من أحد الفرنسيين  رياض يتواجد داخل المدينة العتيقة لتيزنيت (Riad Janoub)، لأنه مولع بالمغرب وبهذه المدينة. يتقن عبد اللطيف سبع لغات: الإنجليزية، الهولندية، الإسبانية، الألمانية والفرنسية، العربية، بالإضافة إلى لغة الأم الأمازيغية. يحمل بطاح عدة أفكار نوعية ومفيدة للشباب المغربي.

الحسين كافو – تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.