الإثنين 23 أكتوبر 2017| آخر تحديث 2:14 08/09


ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوربية للمرة الرابعة

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوربية للمرة الرابعة

أحرز ريال مدريد الإسباني، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، لقب الكأس السوبر الأوروبية، بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل الدوري الأوروبي. وهذه هي المرة في تاريخه التي يفوز بها ريال مدريد بكأس السوبر أوروبية.

توج ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2 1/ اليوم الثلاثاء (الثامن من غشت 2017) على ملعب فيليب أرينا في سكوبي عاصمة مقدونيا.

وتقدم البرازيلي كاسيميرو بهدف للريال في الدقيقة 23 ثم أضاف لاعب الوسط الإسباني الدولي إيسكو الهدف الثاني في الدقيقة 51. وسجل البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو، القادم هذا الصيف من صفوف إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، الهدف الوحيد لمانشستر في الدقيقة 62 معلنا عن هدفه الرسمي الأول مع الفريق.

فشل ما نشستر يونايتيد في حصد اللقب للمرة الثانية.
وحصد الريال اللقب للمرة الرابعة في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي بعد أن نال اللقب ثلاث مرات من قبل في أعوام 2002 و2014 و2016. في المقابل فشل مانشستر في حصد اللقب للمرة الثانية بعد أن فاز به مرة من قبل في 1998. ويحمل برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر برصيد خمسة ألقاب.

وخاض ريال مدريد ، الذي يدربه المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، مباراة كأس السوبر الأوروبية باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بينما خاضها مانشستر يونايتد بعد أن توج بالدوري الأوروبي على حساب أياكس أمستردام الهولندي.

ويشار إلى أن زين الدين زيدان حصد جميع ألقاب كأس السوبر الأوروبية الأربعة التي شارك فيها كلاعب أو مدرب. فقد توج باللقب كلاعب مع يوفنتوس في 1996 ثم فاز باللقب مع ريال مدريد 2002 قبل أن يحصد اللقب مع النادي الملكي في 2016 و2017 من مقعد المدير الفني.




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *