الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 3:17 07/26



اكادير :اعتقال افراد من شبكة مافيا العقار يتزعمها قاضي جماعي سابق

اكادير :اعتقال افراد من شبكة مافيا العقار يتزعمها  قاضي جماعي سابق

توصل موقع تيزبريس ببﻻغ من وﻻية امن اكادير جاء فيه:

تقديم خلال نهاية الأسبوع الفارط، امام النيابة العامة بانزكان شخصين يبلغان من العمر 40 و62 سنة، بعد ان تم ايقافهما من قبل امن انزكان للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير للاستيلاء على عقارات الغير.

وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه فيهم، ومن ضمنهم شخص ثالث في حالة فرار، يتحدد في إقامة بيع صوري مع شخص آخر دون إتمام عملية البيع، ثم يلجؤون إلى المحاكم لاستصدار حكم يقضي بإتمام البيع، والذي بموجبه يتم استخراج شواهد إدارية من مختلف الإدارات المختصة بالشؤون العقارية قبل أن يباشروا إجراءات الحصول على الملكية وتصفية العقار.

وتبين من خلال البحث أن المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية، وهو قاضي جماعة سابق، استغل درايته بهذا النوع من القضايا، وشكّل عصابة إجرامية استولت على عدد من العقارات غير المحفظة أو التي تشملها نزاعات الإرث بكل من الجماعة القروية أمسكرود، الدراركة وبالمنطقة الصناعية تاسيلا، قبل أن يتم تفكيكها بعد تفعيل مجموعة من التحريات والأبحاث الميدانية.

وكانت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية قد مكنت من حجز عدد وافر من الشواهد الإدارية ونسخ أحكام قضائية وعقود بيع إلى جانب تصاميم هندسية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.