السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 3:47 06/19



تيزنيت : الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تحتج على طريقة أجرأة الوزارة لملف الحركة الانتقالية ( فيديو و صور )

تيزنيت : الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تحتج على طريقة أجرأة الوزارة لملف الحركة الانتقالية ( فيديو و صور )

نفذت صباح اليوم الإثنين 19 يونيو 2017، الموافق لــ 24 رمضان 1438، نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قطاع التعليم، وقفة احتجاجية أمام  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، ابتداءً من الساعة الحادية عشر صباحا، و ذلك من أجل لفت انتباه السلطات التربوية إقليميا  لعدم رضا رجال و نساء التعليم على طريقة تدبير وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي لملف الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس، و المطالبة بإحترام الوزارة لمقتضيات المذكرة الإطار المنظمة الخاصة بالحركات الانتقالية 056/15.

Capture

الوقفة الاحتجاجية حضرها مجموعة من رجال التعليم ،  رُفعت فيها شعارات شفوية و مكتوبة تدين  استفراد الوزارة بملف الحركة الانتقالية و عدم اعتماد مقاربة تشاركية شفافة و واضحة مع الشركاء النقابيين.

Capture

و على هامش هذه الوقفة، قال الكاتب الإقليمي لذات الهيئة النقابية، الأستاذ ” العربي إمسلو “، في كلمة موجهة للمشاركين في الوقفة الاحتجاجية ، أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ترفض المقاربة الأحادية التي دبرت بها الوزارة ملف الحركة الوطنية هذه السنة ،وأشار إلى أن الوزارة الوصية على قطاع التربية غيبت  منطق  الحوار و التواصل سواء مع الشغيلة من خلال بلاغات أو مع النقابات مما يضرب في العمق مبدأ الشفافية في تدبير الموضوع.

Capture

و في نفس الكلمة، لم يُفَوِّتْ الأستاذ “العربي إمسلو ”  فرصةَ مُطالبةِ وزارة التعليم بضرورة احترام مقتضيات المذكرة الإطار المنظمة الخاصة بالحركات الانتقالية 056/15، وتحميل الوزارة كامل المسؤولية في ما سيترتب عن تجاوزها. معتبرا أن هذه المحطة النضالية الإقليمية ماهي إلا محطةً للفت الإنتباه لخطورة ما ستقدم عليه الوزارة في حالة عدم احترامها لإختيارات نساء ورجال التعليم.

تيزبريس – تيزنيت

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.